النجمة "ميريل ستريب" تقود حملة للمساواة في هوليوود

تشارك نجمة السينما الأمريكية ميريل ستريب وآخريات في تمويل مبادرة «مفرخة الكتاب» لدعم كاتبات السيناريو في هولويوود. وسترعى المبادرة التي تديرها مؤسسة نساء نيويورك «السيناريوهات النسائية» سواء في السينما أو التلفزيون للكاتبات اللاتي تزيد أعمارهن على 40 عاما. وأثنت المؤسسة على دعم ميريل ستريب «السخي» للمبادرة.

وتعمل النساء في عدد من وظائف السينما مثل التمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج والإضاءة والماكياج، غير أنهن لا يحضين بالاهتمام البالغ من قبل مؤسسة هوليوود الضخمة التي تجعل الرجال في المرتبة الأولى.

وكانت كاتبة السيناريو والمنتجة والمخرجة جين كامبيون التي رأست لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي الدولي العام الماضي قد انتقدت نقص عدد المخرجات ووصفت الأمر بأنه «غير ديمقراطي». وتابعت «أعتقد أنك مضطر للقول إن هناك تمييزا متأصلا على أساس الجنس في صناعة السينما».

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.