النجمة "ميريل ستريب" تقود حملة للمساواة في هوليوود

تشارك نجمة السينما الأمريكية ميريل ستريب وآخريات في تمويل مبادرة «مفرخة الكتاب» لدعم كاتبات السيناريو في هولويوود. وسترعى المبادرة التي تديرها مؤسسة نساء نيويورك «السيناريوهات النسائية» سواء في السينما أو التلفزيون للكاتبات اللاتي تزيد أعمارهن على 40 عاما. وأثنت المؤسسة على دعم ميريل ستريب «السخي» للمبادرة.

وتعمل النساء في عدد من وظائف السينما مثل التمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج والإضاءة والماكياج، غير أنهن لا يحضين بالاهتمام البالغ من قبل مؤسسة هوليوود الضخمة التي تجعل الرجال في المرتبة الأولى.

وكانت كاتبة السيناريو والمنتجة والمخرجة جين كامبيون التي رأست لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي الدولي العام الماضي قد انتقدت نقص عدد المخرجات ووصفت الأمر بأنه «غير ديمقراطي». وتابعت «أعتقد أنك مضطر للقول إن هناك تمييزا متأصلا على أساس الجنس في صناعة السينما».

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.