تنصيب أعضاء المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام

ترأست صباح اليوم الجمعة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بمعية مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، فعاليات حفل تنصيب أعضاء المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط.

ويعد المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام،  الذي يرسخ إحداثه المقاربة التشاركية كخيار استراتيجي لرصد ومحاربة الصور النمطية في مختلف الوسائط الإعلامية، آلية وطنية تجمع ممثلي القطاعات الحكومية الفاعلة في المجال وممثلي جمعيات المجتمع المدني والهيآت المهنية، وممثلي مراكز الدراسات والبحث بالجامعات، حكيمة خمار عن جامعة محمد الخامس بالرباط ورجاء الناظفي  عن جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وحسناء عيساوي عن جامعة محمد بن عبد الله بفاس  وشخصيات معروفة، مشهود لها بكفاءتها في هذا المجال : الإعلامية، خديجة سبيل و الباحثة نادية المهيدي و الإعلامية ثورية الصواف والفنانة نعيمة المشرقي.

وتسعى الوزارة المعنية من خلال إجداث  المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام  إلى نشر مبادئ الإنصاف والمساواة وتعزيز الحضور الإيجابي للمرأة في مختلف الوسائط الإعلامية عن طريق الرصد والتتبع لصورة المرأة في السياسة العمومية.

 

 

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.