شركة “سانوفي” تسئء لساحة جامع الفنا

استنكرت مواقع التواصل الاجتماعي المغربية الحملة الإعلانية التي أطلقتها شركة الأدوية العالمية “سانوفي” لتعزيز إطلاق منتوجها Bioflorin المضاد للإسهال، التي أساءت من خلالها إلى سمعة ساحة جامع الفنا .

وأكد عبد الرفيع زويتن، المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، أن ربط ساحة جامع الفنا التي تحظى بشهرة واسعة وطنيا وعالميا لكونها تمثل تراثا عالميا للإنسانية، بتسمم غذائي يعتبر مسا خطيرا بصورة المغرب عبر الإشارة بشكل جلي بأن التوجه إلى المغرب يعني بالضرورة الإصابة بهذا المرض.

فقد حذرت “سانوفي” العالمية في حملتها الاشهارية السياح من قضاء العطلة في المغرب، من خلال إعلان ترويجي لأحد الأدوية المخصصة لعلاج الإسهال، حيث وضعت صورة لساحة جامع الفنا الشهيرة بمراكش في خلفية الإعلان.

وأجرى المكتب اتصالات مع الإدارة العامة لـ”سانوفي المغرب” وكذا “سانوفي سويسرا”، للتعبير عن استيائه من هذه الحملة. كما قام بتكليف مستشاريه القانونيين لاتخاذ كافة  الإجراءات الضرورية لدى هذه المختبرات “قصد وضع حد، وبشكل فوري ونهائي، لهذه الحملة التشهيرية” في حق المغرب.

افتتحت مصممة المجوهرات مريم الأبيض أول نقطة بيع لمجموعة المجوهرات الخاصة بها بالمغرب، وقد اختارت علامة « ميميا لوبلان »، أن تحط الرحال بأرقى أحياء مدينة الدار البيضاء لعرض تصميماتها الراقية.
أكسسوارات ملونة، أصيلة، تقليدية، كل ما تحتاجينه لاحتفالات موسم الأعراس.
أعلن مهرجان أفلام الموبايل أمس الخميس 8 يونيو 2023، عن نتائج دورة عام 2023، بمدينة الرباط.