فيديو..أولاد الحرام في مدينة دنهاخ الهولندية 

 للمرة الأولى في هولندا يعرض مهرجان المرأة العربية السينمائي في مدينة دنهاخ”لاهاي” الفيلم المغربي الوثائقي الطويل “أولاد الحرام” للمخرجة الإنجليزية/ ديبورا بيركن … 

وقد حصد الفيلم  العديد من الجوائز العالمية، تدور أحداث الفيلم عن السيدة/ رابحة الحيمر،  إمرأة و أم مغربية أمية تحدت العادات و التقاليد و عائلتها و القانون  من أجل إبنتها غير الشرعية طبقاً للوائح و القوانين و التي جاءت بعد أن تم إغتصاب الأم و عدم إعتراف الأب بأبوة الطفلة .

ويقام مهرجان المرأة العربية السينمائي في دنهاخ في السادس من أذار/مارس و لمدة ثلاثة أيام بمجمع صالات فيلم هاوس .و يتضمن برنامج هذا العام عرض 16 فيلماً منها أفلام تتناول قضايا المرأة المغربية من انتاج هولندي ومغربي وأميركي وبريطاني .

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.