مكافحة تجنيد المقاتلين الأجانب بتنظيم داعش

 

في إطار جهود مكافحة تجنيد المسلحين للذهاب لسوريا والعراق, قامت تركيا بترحيل 1065 أجنبيا وفرضت حظرا للسفر على 9915 آخرين. ففي الشهر الماضي وصلت امرأة يشتبه في صلتها بهجمات باريس التي وقعت مؤخرا إلى سوريا قادمة من تركيا يوم 8 يناير الماضي وهي حياة بومدين زوجة أحمد كوليبالي المتهم بقتل 4 رهائن في سوبرماركت في باريس يوم الجمعة قادمة من مدريد يوم 2 يناير قبل فرارها إلى سوريا.

وفي نفس السياق تعرضت تركيا لانتقادات من المجتمع الدولي لعدم اتخاذ اجراءات كافية على طول حدودها مع سوريا لمنع تدفق المقاتلين الأجانب من دول الاتحاد الأوروبي إلى سوريا.

وردا على ذلك طالبت أنقرة بزيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الدول الأوروبية خاصة فيما يتعلق بالمواطنين المشتبه في سعيهم الانضمام للتنظيم الإرهابي.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.