كيف تحاربين اكتئاب ما بعد الولادة

تصاب بعض النساء باكتئاب بعد الولادة حيث تصبح الأم سريعة الاستثارة والغضب، وينتابها شعور بالحزن والخوف بدلاً من السعادة والبهجة.

وقالت مجلة “علم النفس اليوم” الألمانية إنه يمكن محاربة ما يسمى باكتئاب ما بعد الولادة من خلال بعض التدابير البسيطة، على رأسها الرضاعة الطبيعية حيث يفرز الجسم خلالها هرمون “أوكسيتوسين” وهرمون “برولاكتين”، واللذان يخففان من حدة المخاوف ويقيان من الاكتئاب.

كما أن التعرض لأشعة الشمس يساعد الجسم على تكوين فيتامين “د”، والذي يقي بدوره من الإصابة بالاكتئاب. وبالإضافة إلى ذلك، تلعب مساندة الزوج والأهل دوراً مهماً للغاية في مواجهة اكتئاب ما بعد الولادة.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.