لأول مرة.. حقن لمعالجة السمنة وزيادة الوزن

وافقت مؤخراً إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية على الحقن التي تعالج السمنة وزيادة الوزن والتي تسمّى ليراجلوتايد Liraglutide، وهي الحقن الوحيدة التي أجازتها الهيئة الأمريكية لتساعد على فقدان الوزن الزائد، ويعتقد أن تناولها يومياً يساعد على فقدان أكثر من 6 كجم مقارنة بمن يتناولون عقاراً وهمياً.

يساعد هذا الدواء على الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. وتحذر إدارة الأغذية والأدوية من تناول دواء ليراجلوتايد مع أدوية السكري الأخرى.

ينصح المشرف على الدراسة البروفيسور سونير بممارسة التمارين الرياضية أثناء تعاطي حقن ليراجلوتايد. ويمكن للنساء أخذ هذه الحقن خلال سنوات الخصوبة.

مجموعة فاخرة تجمع بين الابتكار والجودة توفر لك تجربة فريدة ومميزة للعناية بشعرك خلال الصيف، مع أحدث إصدارات العطور من ماركات عالمية لإطلالة ساحرة وأناقة لاتضاهى.
كثيرا ما طرح سؤال المغاربة وعلاقتهم بالقراءة، وكثيرا ما كانت الإجابة تاكيدا ل « أزمة» وخوضا في لجج من الأسئلة حول صعوبة خلق مجتمع قارئ.تحتفظ الكثير من الأسئلة براهنيتها في الحالة المغربية، غير أن معطيات أخرى تدعونا الى الانتباه الى المتغيرات الطارئة في ما يحدث وراء علاقة المغاربة بالكتاب والقراءة.
سيكون عشاق السينما على موعد مع الفيلم العائلي الكوميدي المرتقب "قلب6/9" في جميع دور العرض، وذلك يوم 24 يوليوز الجاري.