للسيدات.. حبوب منع الحمل تقلص الدماغ!

قد يكون هذا الخبر صاعقا بالنسبة  للنساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أثناء ممارساتهن الجنسية، فقد أوضح باحثون في علم الأعصاب بجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلس الأمريكية… أنهم وجدوا منطقتين رئيسيتين في الدماغ مسؤولتين عن المشاعر واتخاذ القرارات أقل لدى النساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل مقارنة بنظرائهن اللواتي لم يتناولن هذه الحبوب.

والمنطقتان وهما القشرة الأمامية المدارية المسؤولة عن اتخاذ القرارات والتخفيف من حدة الانفعالات وكذلك القشرة الحزامية في الجزء الخلفي من الدماغ المسؤولة عن الوعي بالذات والهوية الشخصية، يتقلص حجمهما بسبب استجابتهما للهرمونات الاصطناعية الموجودة في حبوب منع الحمل، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وشملت الدراسة 90 سيدة مشاركة، منها 44 امرأة تناولت حبوب منع الحمل، بينما 46 امرأة لم تأخذ أي نوع من وسائل منع الحمل، وبعمل مسح على هاتين المنطقتين لدى المجموعتين، تبين أن المجموعة الأولى تقلصت لديها حجم الدماغ مقارنة بالمجموعة الثانية.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.