للسيدات.. حبوب منع الحمل تقلص الدماغ!

قد يكون هذا الخبر صاعقا بالنسبة  للنساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أثناء ممارساتهن الجنسية، فقد أوضح باحثون في علم الأعصاب بجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلس الأمريكية… أنهم وجدوا منطقتين رئيسيتين في الدماغ مسؤولتين عن المشاعر واتخاذ القرارات أقل لدى النساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل مقارنة بنظرائهن اللواتي لم يتناولن هذه الحبوب.

والمنطقتان وهما القشرة الأمامية المدارية المسؤولة عن اتخاذ القرارات والتخفيف من حدة الانفعالات وكذلك القشرة الحزامية في الجزء الخلفي من الدماغ المسؤولة عن الوعي بالذات والهوية الشخصية، يتقلص حجمهما بسبب استجابتهما للهرمونات الاصطناعية الموجودة في حبوب منع الحمل، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وشملت الدراسة 90 سيدة مشاركة، منها 44 امرأة تناولت حبوب منع الحمل، بينما 46 امرأة لم تأخذ أي نوع من وسائل منع الحمل، وبعمل مسح على هاتين المنطقتين لدى المجموعتين، تبين أن المجموعة الأولى تقلصت لديها حجم الدماغ مقارنة بالمجموعة الثانية.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.