ماجدة الرومي تغني بالمغربية  وتعترف أشعر أني أغني بقلبي لا بصوتي

 موازين/ نعيمة الحاجي

ختامه مسك، هكذا كانت حفلة ما جدة الرومي بمسرح محمد الخامس ليلة أمس بالرباط في اليوم الثالث من مهرجان موازين، حيث حولت الإيقاع من روائعها التي تفاعل معها الجمهور بكثير من الرقي والسلطنة، إلى إيقاعات من الريبتوار المغربي بأغنية علاش يا غزالي، ويا بنت بلادي عجبوني عينيك، لتحول بهذا الانتقال السلسل حتى في الأداء حماس الجمهور بأيقونة لبنان، إلى حماسه باللبنانية التي وقفت خلال الحفل للاعتراف : أشعر أني أغني بقلبي لا بصوتي ..أنتم شعب رائع..حب من لبنان إلى المغرب.

الاحتفاء سيكون من خلال عرض ست أفلام روائية وثائقية مغربية تم اختيارها لتعريف جمهور السينما بنجاحات التجربة السينمائية المغربية ...
تحتضن الدار البيضاء يومي 10 و11 يونيو 2026 الدورة العاشرة من «Casablanca Smart City» تحت شعار «المدينة الذكية المعزّزة»، بمشاركة
يأتي هذا التكريم في سياق احتفاء ملتقى الشارقة بأعلام الثقافة العربية، تزامنا مع اختيار الرباط عاصمة عالمية للكتاب، تأكيدا على