مهرجان قرطاج السينمائي يعرض فيلم عيوش «الزين اللي فيك»

وصفت المنتجة التونسية درة بوشوشة فيلم نبيل عيوش «الزين اللي فيك» بالفيلم المهم والجريء، وقالت مديرة مهرجان قرطاج السينمائي سأكون سعيدة بعرض الفيلم في أيام قرطاج السينمائية لأنه يطرح نقاشا حقيقيا، وصريحا حول واقع تعيشه فئة مسحوقة في المجتمع.
فيلم «الزين اللي فيك» خلق جدلا كبيرا بعد نشر المخرج مقاطع ساخنة منه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال عيوش في حوار صحفي : «الدعارة مشكلة عالمية تتجاوز حدود المغرب والعالم العربي. لا أحد استطاع إيجاد حلّ لها، حتى في الغرب. في فرنسا، يناقشها البرلمان بين حين وآخر. الأسئلة نفسها تتكرر : أيجب معاقبة الزبون، أم القوّاد، أم عاملة الجنس؟ النقاش لم يُغلق بعد. ما يميز عاملات الجنس المغربيات، أنهن قادرات على إعالة الآف العائلات. هؤلاء الفتيات لا يعملن في الدعارة لصرف المال على أنفسهن بل لدعم العائلة».

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.