مهرجان قرطاج السينمائي يعرض فيلم عيوش «الزين اللي فيك»

وصفت المنتجة التونسية درة بوشوشة فيلم نبيل عيوش «الزين اللي فيك» بالفيلم المهم والجريء، وقالت مديرة مهرجان قرطاج السينمائي سأكون سعيدة بعرض الفيلم في أيام قرطاج السينمائية لأنه يطرح نقاشا حقيقيا، وصريحا حول واقع تعيشه فئة مسحوقة في المجتمع.
فيلم «الزين اللي فيك» خلق جدلا كبيرا بعد نشر المخرج مقاطع ساخنة منه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال عيوش في حوار صحفي : «الدعارة مشكلة عالمية تتجاوز حدود المغرب والعالم العربي. لا أحد استطاع إيجاد حلّ لها، حتى في الغرب. في فرنسا، يناقشها البرلمان بين حين وآخر. الأسئلة نفسها تتكرر : أيجب معاقبة الزبون، أم القوّاد، أم عاملة الجنس؟ النقاش لم يُغلق بعد. ما يميز عاملات الجنس المغربيات، أنهن قادرات على إعالة الآف العائلات. هؤلاء الفتيات لا يعملن في الدعارة لصرف المال على أنفسهن بل لدعم العائلة».

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.