"الزين اللي فيك" ل عيوش في "كان"..حوارات صادمة تزلزل المشاهد

يعرض فيلم نبيل عيون “الزين اللي فيك” في مهرجان كان السينمائي ضمن فقرة “نظرة”، والذي يدور حول عالم الدعارة في مدينة مراكش السياحية، هنا حيث تتجمع كل شبكات الدعارة من المغرب كله، وينزل عشاق الليالي الحمراء من بقاع العالم لهذه المدينة السحرية.

ومما تسرب من لقطات الفيلم، يبدو أن عيوش قد ذهب بعيدا هذه المرة، ليس من خلال تعرضه لموضوع قديم جديد، ولكن بسبب اعتماد الفيلم للغة حوار صادمة، ربما من فرط واقعيتها ستجعل المشاهد المغربي، إذا كتب للفيلم أن يعرض في القاعات المغربية، وهذا مستبعد، يهرب من مقاعده.

ودون شك، يحتاج عيوش في نسخة الفيلم المغربية، ان يعيد إدخال عمله للمونتاج من جديد، فرقابة ذاتية ضرورية قبل مقص الرقيب وهجومات مجانية يمكن أن تحجب جهد المخرج الجمالي والتقني، وهذا واضح حتى من خلال الدقيقتين المسربتين من الفيلم في بالون اختبار لردود الفعل الأولى للمشاهد المغربي، والتي بدت في مجملها سلبية على الفايسبوك، حتى من قبل سينمائيين مغاربة.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.