نبيل عيوش متيقن من عرض فيلمه المثير في القاعات المغربية

أكد المخرج المغربي نبيل عيوش في لقاء له في مهرجان كان على هامش عرض فيلمه “الزين اللي فيك”  الذي يتناول حياة ممتهنات الدعارة في مدينة مراكش السياحية، أنه  على يقين من عرض فيلمه في القاعات السينمائية المغربية، وأن الرقابة على المصنفات الفنية في المركز السبنمائي المغربي لن تمانع في عرض الفيلم.

لكنه ألمح بشكل غير مباشر في حوار أجرته معه فرانس 24 إلى أنه قد يعدل قليلا أو يخفف من بعض المشاهد. ونفى أن يكون فيلمه يحتوي على لقطات إباحية، باستثناء واحدة يظهر فيها الممثلون عراة.

وكانت اللقطات التي سربت من الفيلم على يوتوب قد أثارت الكثير من النقاش، على مواقع التواصل الاجتماعي وهوجم الفيلم بشدة قبل أن يطرح على الجمهور الواسع.

وقال عيوش أن فيلمه لقي موجة تصفيق طويلة بعد نهاية عرضه، في حين أشار إلى أن بعض المخرجين والنقاد الأجانب في المهرجان سألوه : لماذا كانت مشاهد فيلمك محتشمة جدا وخجولة في موضوع مثل موضوع الدعارة.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.