نبيل عيوش متيقن من عرض فيلمه المثير في القاعات المغربية

أكد المخرج المغربي نبيل عيوش في لقاء له في مهرجان كان على هامش عرض فيلمه “الزين اللي فيك”  الذي يتناول حياة ممتهنات الدعارة في مدينة مراكش السياحية، أنه  على يقين من عرض فيلمه في القاعات السينمائية المغربية، وأن الرقابة على المصنفات الفنية في المركز السبنمائي المغربي لن تمانع في عرض الفيلم.

لكنه ألمح بشكل غير مباشر في حوار أجرته معه فرانس 24 إلى أنه قد يعدل قليلا أو يخفف من بعض المشاهد. ونفى أن يكون فيلمه يحتوي على لقطات إباحية، باستثناء واحدة يظهر فيها الممثلون عراة.

وكانت اللقطات التي سربت من الفيلم على يوتوب قد أثارت الكثير من النقاش، على مواقع التواصل الاجتماعي وهوجم الفيلم بشدة قبل أن يطرح على الجمهور الواسع.

وقال عيوش أن فيلمه لقي موجة تصفيق طويلة بعد نهاية عرضه، في حين أشار إلى أن بعض المخرجين والنقاد الأجانب في المهرجان سألوه : لماذا كانت مشاهد فيلمك محتشمة جدا وخجولة في موضوع مثل موضوع الدعارة.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.