هل قصة مسلسل الزعيم "أستاذ ورئيس قسم" مسروقة؟

أكد الكاتب المصري زكي عبدالهادي مؤلف كتاب “أستاذ ورئيس قسم” في بيان صحفي منسوب إليه، إن “مؤلف المسلسل يوسف معاطي قد سرق الاسم وفكرة وقصة الكتاب وتقاضى أجراً 7 مليون جنيه، وهذه ليست أول مرة له في سرقة القصص على حد علمنا، ونحن نطالب بتعويض لا يقل عن 5 مليون جنيه مع الاحتفاظ بحقوقنا الأدبية والمعنوية عن المسلسل”.

وتابع الكاتب المصري أنه “بالاستعلام عن المسلسل تبين أن قصته واسمه هي نفس قصة الكتاب والتي قام والدي بتأليفه وتسجيله في دار الكتب والوثائق القومية سنة 2007، فقد سرق مؤلف المسلسل القصة والاسم والفكرة، وقام بوضع اسمه عليها، إضافة إلى تصوير المسلسل وإذاعته والذي يُعد خطأً جسيماً”.

وأكد أنه حفاظاً على حقه الأدبي والمادي وعدم انتهاكهما من قبل الغير ووفقاً لقانون الملكية الفكرية لسنة 2002، فقد تم إرسال إنذار على يد محضر لسرعة الإجراءات القانونية نحو وقف العرض إلى رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون بصفته وجهات أخرى ولكن لم يتحرك منها ساكنا.

وحددت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين الدائرة الرابعة صباح يوم الأربعاء 8 يوليوز المقبل، للنطق بالحكم بوقف العرض، وسيتم توجيه إنذار لنقابة المهن السينمائية للتحقيق في هذا الأمر.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.