هل قصة مسلسل الزعيم "أستاذ ورئيس قسم" مسروقة؟

أكد الكاتب المصري زكي عبدالهادي مؤلف كتاب “أستاذ ورئيس قسم” في بيان صحفي منسوب إليه، إن “مؤلف المسلسل يوسف معاطي قد سرق الاسم وفكرة وقصة الكتاب وتقاضى أجراً 7 مليون جنيه، وهذه ليست أول مرة له في سرقة القصص على حد علمنا، ونحن نطالب بتعويض لا يقل عن 5 مليون جنيه مع الاحتفاظ بحقوقنا الأدبية والمعنوية عن المسلسل”.

وتابع الكاتب المصري أنه “بالاستعلام عن المسلسل تبين أن قصته واسمه هي نفس قصة الكتاب والتي قام والدي بتأليفه وتسجيله في دار الكتب والوثائق القومية سنة 2007، فقد سرق مؤلف المسلسل القصة والاسم والفكرة، وقام بوضع اسمه عليها، إضافة إلى تصوير المسلسل وإذاعته والذي يُعد خطأً جسيماً”.

وأكد أنه حفاظاً على حقه الأدبي والمادي وعدم انتهاكهما من قبل الغير ووفقاً لقانون الملكية الفكرية لسنة 2002، فقد تم إرسال إنذار على يد محضر لسرعة الإجراءات القانونية نحو وقف العرض إلى رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون بصفته وجهات أخرى ولكن لم يتحرك منها ساكنا.

وحددت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين الدائرة الرابعة صباح يوم الأربعاء 8 يوليوز المقبل، للنطق بالحكم بوقف العرض، وسيتم توجيه إنذار لنقابة المهن السينمائية للتحقيق في هذا الأمر.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.