63 % من الفرنسيين لا يعرفون شيئا عن الإسلام

كشف استطلاع رأي قام به معهد “أودوكسا”، أحد أكثر مراكز الاستطلاعات الفرنسية موضوعية واستقلالية، أن هناك نسبة جهل كبيرة بين الفرنسيين بالدين الإسلامي، ونشرت نتائجه صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية وفقاً لوكالة الأنباء الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أن 63 % من الفرنسيين، ممن شاركوا في هذا الاستطلاع، أقروا أنهم يعرفون الإسلام بشكل سيئ، و16 % يعرفونه بشكل أسوأ، و36 % فقط أقروا بمعرفة جيدة بالإسلام، وهم في غالبيتهم من الذين يقيمون في مناطق يقيم فيها منحدرون من بلدان إسلامية، فيما يرى حوالي 76 % أن الأعمال العنصرية ضد المسلمين في تصاعد.
وتعزى أسباب هذا العداء بالنسبة لحوالي 55 % من الفرنسيين إلى أن المسلمين “أصبحوا مرئيين بشكل أكبر”، وأنهم “يظهرون تدينهم بشكل فيه مبالغة”، وأن المسلمين في غالبيتهم “يضعون دينهم في الصدارة”.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.