63 % من الفرنسيين لا يعرفون شيئا عن الإسلام

كشف استطلاع رأي قام به معهد “أودوكسا”، أحد أكثر مراكز الاستطلاعات الفرنسية موضوعية واستقلالية، أن هناك نسبة جهل كبيرة بين الفرنسيين بالدين الإسلامي، ونشرت نتائجه صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية وفقاً لوكالة الأنباء الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أن 63 % من الفرنسيين، ممن شاركوا في هذا الاستطلاع، أقروا أنهم يعرفون الإسلام بشكل سيئ، و16 % يعرفونه بشكل أسوأ، و36 % فقط أقروا بمعرفة جيدة بالإسلام، وهم في غالبيتهم من الذين يقيمون في مناطق يقيم فيها منحدرون من بلدان إسلامية، فيما يرى حوالي 76 % أن الأعمال العنصرية ضد المسلمين في تصاعد.
وتعزى أسباب هذا العداء بالنسبة لحوالي 55 % من الفرنسيين إلى أن المسلمين “أصبحوا مرئيين بشكل أكبر”، وأنهم “يظهرون تدينهم بشكل فيه مبالغة”، وأن المسلمين في غالبيتهم “يضعون دينهم في الصدارة”.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .