63 % من الفرنسيين لا يعرفون شيئا عن الإسلام

كشف استطلاع رأي قام به معهد “أودوكسا”، أحد أكثر مراكز الاستطلاعات الفرنسية موضوعية واستقلالية، أن هناك نسبة جهل كبيرة بين الفرنسيين بالدين الإسلامي، ونشرت نتائجه صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية وفقاً لوكالة الأنباء الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أن 63 % من الفرنسيين، ممن شاركوا في هذا الاستطلاع، أقروا أنهم يعرفون الإسلام بشكل سيئ، و16 % يعرفونه بشكل أسوأ، و36 % فقط أقروا بمعرفة جيدة بالإسلام، وهم في غالبيتهم من الذين يقيمون في مناطق يقيم فيها منحدرون من بلدان إسلامية، فيما يرى حوالي 76 % أن الأعمال العنصرية ضد المسلمين في تصاعد.
وتعزى أسباب هذا العداء بالنسبة لحوالي 55 % من الفرنسيين إلى أن المسلمين “أصبحوا مرئيين بشكل أكبر”، وأنهم “يظهرون تدينهم بشكل فيه مبالغة”، وأن المسلمين في غالبيتهم “يضعون دينهم في الصدارة”.

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.