أعضاء لجنة تحكيم مهرجان "كان" في دورته 68

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم الدولية التي ستقرر منح الجوائز لأفلام المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة للدورة االثامنة والستين..والتي ستنطلق في الثالث عشر من مايو وتستمر على شاطيء الكروازيت لغاية الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان هم : الممثلة الفرنسية صوفي مارسيو، والممثلة الاسبانية روسي دي بالما، والممثلة البريطانية سيينا ميللر، والمؤلفة الموسيقية روكيا تراوري من مالي، والمخرج المكسيكي غيليرمو ديلتورو، والمخرج والممثل الكندي سافيان دولان، والممثل الأمريكي جاك جلينهال. ويترأس المخرجان الأامريكيان الأخوان كوين لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ويحتفل مهرجان كان هذه السنة 2015، بالذكرى 120 على تأسيس سينما لوميير، الترحيب من خلال كوين، بكافة ّأعمال “الأخوين” التي أغنت تاريخه.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.