تفاعلات زواج الوزيرين.. هل تلغى الخطبة!؟

لم تهدا بعد تداعيات إقدام  وزير العلاقات مع البرلمان الحبيب الشوباني  الذي قام بخطبة زميلته في حزب العدالة والتنمية  وفي الحكومة الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي سمية بن خلدون.

وشكل الحدث مفاجأة من العيار الثقيل للمغاربة، واهتمت منصات التواصل الاجتماعي بالحدث في حين يسود غضب في الوسط النسائي المغربي وبين الجمعيات العاملة في مجالات حقوق المرأة.

ولم يخف الفاعلون من أن يكون هذا الحدث ضربة لمسار المساواة  ومحاربة التعدد، بعد أن أقدم عضوان في الحكومة على خطوة من هذا القبيل، تعتبر رجوعا بالمسارات التي قطعها المغرب إلى الوراء.

وكانت  النضالات النسائية قد أفضت إلى تقلص ظاهرة التعدد إلى أقل من 6 في المائة خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت المقتضيات القانونية أكثر تشددا في إجازة الزواج بأكثر من امرأة واحدة، إلى أن جاء الوزير الشوباني والوزيرة سمية وكسرا القاعدة.

فهل سيقدم الوزيران الخطيبان على إلغاء خطبتهما، استجابة للضغوط، أم أنهما سيمضيان إلى نهاية المطاف ويتما زواجهما!؟

 

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.