خارج الاعتقاد السائد..الرجال أكثر نظرا إلى المرآة من النساء

أوضح موقع “أفاج” للملابس أن الرجل ينظر للمرآة لإبداء الإعجاب بنفسه والمنطقة التي يحبها بجسده بينما تنظر المرأة لها بهدف التأكد من أن مظهرها يبدو جيداً.ودحضت هذه الدراسة الجديدة كل الاعتقادات الشائعة عن إدمان المرأة على رؤية نفسها في المرأة بشكل يفوق الرجل بأضعاف، إذ أكدت أن الرجل ينظر إلى المرأة بمعدل 23 مرة يومياً مقابل 16 مرة بالنسبة للمرأة.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، جاءت النتيجة بعد بحث شمل 1000 بريطاني أبرز فيه اختلاف نظرة الرجل والمرأة عند رؤية أنفسهم في المرآة.

أما المناطق التي ينظر فيها الرجل إليها عبر المرأة، أفاد من 76% من الرجال المشاركين بالدراسة أنهم يحبون النظر إلى ذراعهم في المرآة و54% منهم يحبون النظر إلى أقدامهم بينما ينظر 49% من المشاركين إلى ابتسامتهم في المرآة و38% إلى أعينهم.

كما بيّنت الدراسة أن الرجال يمضون حوالي 10 دقائق يومياً ينظرون إلى المرآة، وهي المدة التي تصل إلى ما يقرب من 6 أيام ونصف سنوياً، واعترف 11% من الرجال أنهم يقفون أمام المرآة أكثر من 30 مرة يومياً.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.