دعوات لإيقاف عرض "الرداءة" على القنوات المغربية

الدعاوى القضائية ودعوات المنع بدأت تتحرك في مصر، بعد عرض الحلقات الأولى من الأعمال الدرامية، التي تتميز هذا العام بقوة طرحها.

فبعد دعوة نقابة رجال الدين في مصر بإيقاف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” الذي يلعب فيه دور البطولة النجم عادل إمام، تحركت دعوى أخرى ضد مسلسل “تحت السيطرة” وأقدم سمير صبري المحامي على رفع دعوى  ضد رئيس مجلس الوزراء لإيقاف عرض المسلسل. وقال صبري: في الشهر الكريم وعلى العديد من القنوات الفضائية يعرض مسلسل تعرض فيه كل أشكال وأنواع الفساد والانحلال بصورة فجة، ما يعمل على تدمير أخلاق المشاهدين وتفكيك البناء الاجتماعي وإغراء المراهقين والمراهقات على التمرد على الأسر وإغراقهم بتحطيم القواعد الأخلاقية، وهذا الأمر بدأ في الغرب وقلدته بعض القنوات الفضائية في مصر وراحت تشجع على الانفلات الأخلاقي والتسيب والانحراف وهذه الأهداف واضحة للعيان ولا تحتاج إلى تصريح بذلك. فماذا عن الحالة المغربية، التي تعرف عرض عدد من الأعمال التي تستغبي ذكاء المشاهد المغربي، في انفصال تام عن واقعه، حيث يبدو أن الهدف هو تحصيل الأموال والفوز بصفقات الإنتاج، وبيع “الحموضة” للقنوات المغربية تحت يافطة “الإنتاج المغربي”. بينما تذهب الدعوات الت يوجهها المغاربة لوقف بث الرداءة على القنوات الوطنية أدراج الرياح.

 

 

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .