راشد الغنوشي يدافع عن حقوق المثليين

قال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية في كتيب حوارات مطول خاص بـ”موضوع الإسلام” صدر يوم الخميس ، في باب المثلية الجنسية،…

إن الإسلام يحترم خصوصيات الأشخاص ولا يتجسس عليهم، معتبرا أن كل شخص حر في ميولاته، و من واجب المشرع ايجاد حل لهذه الفئة المهمشة، فالمثلي إنسان و مواطن بدرجة أولى و من الواجب أن توضع قوانين تحميه وتنظم علاقاته الجنسية التي تبدو للكثيرين غير منطقية و لكنها موجودة ويجب أن نتأقلم معها .
وأضافالمفكر الإسلامي أنه يرفض تجريم المثلية الجنسية لأن القانون لا يقوم بتتبع الحياة الخاصة للأفراد و و لأن هذا الاجراء مخالف للمواثيق الدولية لحقوق الانسان ، و نواب حركة النهضة أكدو ذلك عندما دافعو عن كونية حقوق الانسان في الدستور .
و تجدر الاشارة الى أن النائب سمير ديلو كان قد دافع عن المثليين في تصريح له لجريدة لوموند الفرنسية و الذي شدد على أنه سيناضل من أجل أن يكون لهم قوانين تحميهم في تونس اقتداء بأغلب الدول الديمقراطية .
سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.