للسيدات.. حبوب منع الحمل تقلص الدماغ!

قد يكون هذا الخبر صاعقا بالنسبة  للنساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أثناء ممارساتهن الجنسية، فقد أوضح باحثون في علم الأعصاب بجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلس الأمريكية… أنهم وجدوا منطقتين رئيسيتين في الدماغ مسؤولتين عن المشاعر واتخاذ القرارات أقل لدى النساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل مقارنة بنظرائهن اللواتي لم يتناولن هذه الحبوب.

والمنطقتان وهما القشرة الأمامية المدارية المسؤولة عن اتخاذ القرارات والتخفيف من حدة الانفعالات وكذلك القشرة الحزامية في الجزء الخلفي من الدماغ المسؤولة عن الوعي بالذات والهوية الشخصية، يتقلص حجمهما بسبب استجابتهما للهرمونات الاصطناعية الموجودة في حبوب منع الحمل، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وشملت الدراسة 90 سيدة مشاركة، منها 44 امرأة تناولت حبوب منع الحمل، بينما 46 امرأة لم تأخذ أي نوع من وسائل منع الحمل، وبعمل مسح على هاتين المنطقتين لدى المجموعتين، تبين أن المجموعة الأولى تقلصت لديها حجم الدماغ مقارنة بالمجموعة الثانية.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.