مهرجان موازين يتفاوض مع الفنان عبد الهادي بلخياط من أجل لقاء صحفي قبل حفلته

موازين/نعيمة الحاجي

حسب مصادر خاصة، مازالت إدارة مهرجان موازين إيقاعات العالم تقنع الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط بإجراء لقاء صحفي قبل موعد حفله المقرر في الرابع من هذا الشهر بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، واعتبارا لكون الفنان المغربي قد اعتزل الغناء منذ سنتين تقريبا، وتحول إلى مؤذن بإحدى المساجد بمدينة الدار البيضاء، وأيضا اعتبارا لكونه من الأصوات الخالدة في الغناء المغربي الطربي، مازال السؤال معلقا : هل سيلبس عبد الهادي بلخياط أغانيه لباس الأغاني الملتزمة التي لا يخلو ريبرتواره الفني منها؟ أم أن روائعه كالقمر الأحمر سينقذها من مد الاعتزال الذي انجرف معه فنانون من مختلف الجنسيات ؟؟، في لقاء خاص أكد لنا حسن نفالي مدير البرمجة المغربية في مهرجان موازين أن إدارة المهرجان لم تشترط على عبد الهادي بلخياط أي نوع من الأغاني التي سيغنيها، واعتبر عودته من الاعتزال من “إنجازات مهرجان موازين”.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.