موجة حرارة عالية في فرنسا تقطع الكهرباء عن 600 ألف منزل

انقطعت الكهرباء عن نصف مليون منزل في فرنسا حيث تجتاح أوروبا موجة حر أثارت تحذيرات صحية من السلطات المحلية ودفعت منظمة الصحة العالمية للتحذير من أن الأوضاع ستتفاقم مع تغير المناخ. وقالت شركة الكهرباء الفرنسية «آر.تي.إي» إن الكهرباء انقطعت عن 600 ألف منزل في مناطق بريتاني ونورماني ولوار مساء أمس بسبب موجة الحر. وبحلول الصباح الأربعاء، ما زالت الكهرباء مقطوعة عن نحو 20 ألف أسرة.
ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية في باريس، حيث أصدرت فرنسا تحذيرات من الفئة «ب» التي تعني الاستعداد في مختلف أنحاء البلاد. وتم فتح غرف مكيفة في المباني العامة لمن يسعون لأخذ فترة راحة من الحرارة. وتبدي فرنسا حذرا خاصا تجاه الطقس الحر، وذلك بعد موجة ام 2003 أسفرت عن مقتل 20 ألف شخص في أوروبا، كان 15 ألف منهم في فرنسا وحدها.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .