وزير الصحة الأردني لمواطنيه : اقلعوا عن القبل!

استقبل الأردنيون بكثير من الاستغراب دعوة وزيرهم في الصحة علي الحياصات إلى الإقلاع عن عادة “التقبيل” لتجنب الأمراض، وخصوصا أنفلونزا الخنازير التي أدت حتى الآن إلى مصرع ثلاثة أردنيين.

وأشار وزير الصحة إلى أهمية  “الوقاية الاجتماعية”، داعياً الأردنيين إلى الإقلاع عن عادة التقبيل عند السلام بشكل نهائي.

ومر من النظري  إلى التطبيق عندما دخل إلى الاجتماع في إحدى اللجان البرلمانية، حيث طلب من الحاضرين عدم تبادل القبل والاكتفاء بالسلام باليد، وتفادي استعمال نفس الفنجان عند شرب القهوة العربية في المناسبات الاجتماعية، والاستعاضة عن الفناجين الزجاجية بأخرى بلاستكية تستعمل لمرة واحدة، وضرورة الالتزام بأدب العطس.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.