بنك المغرب يسحب أوراقا نقدية من التداول

أعلن بنك المغرب عن الشروع، ابتداء من فاتح يناير 2026، في سحب بعض فئات الأوراق البنكية المغربية من التداول.
أعلن بنك المغرب عن الشروع، ابتداء من فاتح يناير 2026، في سحب بعض فئات الأوراق البنكية المغربية من التداول.
 
وفي بلاغ صحفي نشره بنك المغرب، فإن الامر يتعلق بـ:
 
▫️ أوراق 10 و50 و100 و200 درهم الصادرة سنة 1987
▫️ أوراق 10 دراهم الصادرة سنة 1990
▫️ أوراق 20 درهما الصادرة سنة 1996
 
ابتداء  من يناير 2026 ويأتي هذا الإجراء بعد فقدان هذه الفئات من الأوراق البنكية صفة التداول القانوني والقوة الإبرائية.
 
 ويمكن للأشخاص الذين لا تزال بحوزتهم هاته الأوراق استبدالها بدون قيد لدى شبابيك بنك المغرب، ومختلف المؤسسات البنكية، خلال الفترة الممتدة من 01 يناير الجاري إلى غاية 31 دجنبر 2030.
على إيقاع التحولات الرقمية المتسارعة، تواصل مدينة مرزوكة احتضان فعاليات النسخة الأولى من "رالي الذكاء الاصطناعي – مختبر المستقبل"، الذي
في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التمكين الاقتصادي للمرأة، تنظم جمعية الندى لاستقبال وتأهيل النساء في وضعية صعبة ندوة