الذهب السائل وفوائده المذهلة

أطلق عليه اسم الذهب السائل، نظرا لفوائده الجمالية التي يقدمها للشعر لا سيما في إصلاح تلفه وتعزيز نموه، إنه زيت الأركان الذي أثبت فعاليته باعتباره مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 أثبت زيت الأركان فعاليته في تحسين جودة الشعر والعناية به، باعتباره مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تمنح الشعر النعومة واللمعان، بالإضافة إلى تحسين طوله وزيادة كثافته، مما يجعله تحفة قيمة لجمال شعرك.

لقد كشف خبراء مستحضرات التجميل عن العديد من فوائد زيت الأركان، وقدموا مجموعة من النصائح حول كيفية دمجه في روتين العناية بالشعر، مؤكدين على ضرورة استخدامه للحصول على شعر قوي ومرطب ولامع.

فوائد الذهب السائل على الشعر

يحتوي زيت الأركان على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى، ما يعني أن بإمكانه اختراق الشعر بشكل أسرع. ونتيجة لذلك، فإن فعاليته تتجاوز تحفيز نمو الشعر، حيث أن اعتماده في روتين العناية بالشعر يمده بفوائد متعددة، منها تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، وترطيبه ما يساعد على مكافحة تشابكه، وبالتالي حماية أليافه من التلف الذي يتسبب في تقصف أطراف الشعر وتكسرها.

كما أن مركبات الفينولات التي تدخل ضمن تركيبته، تقوي بصيلات الشعر وتحفز إنتاج الخلايا في فروة الرأس، كما تعزز الفيتامينات الموجودة في هذا الزيت صحة فروة الرأس والتي بدورها تعزز نمو الشعر.

تمتلك هذه التحفة الطبيعية القدرة على تعزيز مرونة الشعر وترطيب الشعر الجاف وتنعيمه، وذلك بفضل تركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامين E، التي تعيد إلى الشعر الجاف والتالف والباهت لمعانه وحيويته.

إن تصفيف الشعر المتكرر باستخدام مجفف الشعر ومكواة تجعيد الشعر، يصيبه بالإجهاد الميكانيكي، إلا أن تركيبة زيت الأركان الغنية بالمرطبات والمغذيات، بإمكانها أن توفر للشعر الحماية القصوى، وتعزز من صحته ومظهره، وتجعله لامعا بشكل طبيعي.

ونظرا إلى غناه بالعناصر الغذائية والفيتامينات A و C و E، ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميغا 6 الدهنية، فهو يمد الشعر بالتغذية اللازمة، ويترك خصلات الشعر أكثر نعومة ولمعاناً، وأكثر قابلية للتحكم، وخالية من التجعد.

إلى جانب هذه الفوائد، يعمل هذا السائل الذهبي على الحد من التهابات فروة الرأس، لغناه بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

استخدامات متعددة 

استعماله كعنصر أساسي: يغسل الشعر ويجفف جيدا باستعمال المنشفة، بعد ذلك خذي كمية مناسبة لطول شعرك من زيت الأركان، وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. مشطي شعرك ولفيه على شكل كعكة، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها ضعي البلسم فقط على شعرك، واغسليه بالماء الدافئ.

مزجه مع مكونات أخرى: للحصول على أفضل النتائج يمكنك مزج زيت الأركان مع زيوت طبيعية أخرى مغذية للشعر. اخلطي كميات متساوية من زيت الأركان، وزيت جوز الهند وزيت الخروع، طبقيها على شعرك، ثم لفيه بمنشفة واتركيه طوال الليل، وفي الصباح، اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الأركان إلى الشامبو الخاص بك في راحة يدك، ثم وضع المزيج على شعرك، وفركه بيديك ثم غسله بالماء. وفي الأخير، اعتمدي زيت الأركان على الشعر كبديل للبلسم، فهو يكافح تكسر الشعر الناتج من التمشيط والتصفيف، ويتركه ناعماً كالحرير.

هل زيت الأركان يناسب جميع أنواع الشعر؟ 

يمكن استخدام زيت الأركان لجميع أنواع الشعر، ولكن تختلف طريقة دمجه في روتين العناية حسب نوعية شعرك. مثلا، السيدات اللواتي يتمتعن بشعر سميك بإمكانهن استخدامه يوميا، لكن ذوات الشعر الناعم ينصح باستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع لتجنب تثقيل الشعر، بالإضافة إلى مراعاة كمية المنتج الذي تضعينه في شعرك. 

وصفات طبيعية أساسها زيت الأركان

حماية الشعر من التلف : يعزز زيت الأركان والخروع نمو الشعر، فكلاهما يتغلغلان بعمق في البصيلات لإصلاح الشعر من الداخل. اخلطي زيت الأركان وزيت الخروع بكميات متساوية وضعيها في علبة رذاذ، رشي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف. دلكي لبضع دقائق فروة شعرك، ثم ضعي فوقه فوطة لمدة 30 دقيقة.  بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والماء. 

الحد من تقصف الشعر: مزيج رائع من زيت الأركان مع زيت جوز الهند، كلاهما له خصائص مغذية ووقائية تحمي الشعر من العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتغيرات المناخية. امزجي جيدا زيت الأركان وجوز الهند في وعاء للحصول على مزيج متجانس. بعد مشط الشعر رشي خليط الزيوت باستخدام الرذاذ على شعرك بالتساوي مع التركيز على فروة الرأس. بعد تغطية الشعر بغطاء الشعر البلاستيكي وتركه لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والماء.

1 زيت بيولوجي HUILE D’ARGAN PURE  من ARGANELL  يرطب فروة الرأس، ويحد من القشرة، ويعزز نمو الشعر ويعالج الأطراف المتقصفة.

 

2 زيت أركان طبيعي ARGAN OIL من TINHINAN COSMETIQUE  يمكن استعماله في طقوس الحمام كقناع لتغذية الشعر قبل الاستحمام.

 

3 زيت A L’ARGAN  من  YVES ROCHER بفضل خصائصه المغذية يكتسب الشعر ملمسا ناعما ويفك تشابكه بسهولة.

 

4 سيروم الشعر BIO A L’ARGAN من  MAISON D’ASA ينصح باستعماله كقناع للشعر أو على الأطراف ليمنح الشعر النعومة واللمعان.

 

5 زيت ARGAN من NASHI بتركيبة غنية تغذي الشعر وتمنحه اللمعان دون إثقاله، وتعمل على استعادة شعرك لمظهره الصحي بشكل طبيعي.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.