عطور شرقية تناسب إطلالتك في رمضان

تحرص السيدات كما الرجال في شهر رمضان على اقتناء أفخر العطور التي ترتكز على العود في تركيباتها، ولأننا نبحث دائما على ما يميزك ويعبر عن شخصيتك، اخترنا لك أفضل عطور العود لأشهر الماركات العالمية لانتقاء ما يناسبك منها.

يعد خشب العود من الأخشاب الثمينة ذات الرائحة الجميلة التي تتكون داخل أشجار العود الضخمة بفعل بعض أنواع الطفيليات التي تصيبها، ويتم جلبه عادة من آسيا. يستخدم خشب هذه الشجرة لصناعة أعواد البخور برائحة أخاذة، تستخدم في المساجد وأماكن الذكر، وفي المنازل أثناء الاستقبالات العائلية والتجمعات الأسرية.

يعتبر عطر العود  كواحد من أنواع العطور المفضلة لدى النساء والرجال، ويتميز برائحته الدافئة التي تدوم لفترات طويلة، فضلا على أنه يضفي لمسة رائعة على كل عطر يدخل في تركيبته، كما أن له فوائد كثيرة وتنوع كبير في أنواعه التي تتميز بروعة رائحتها وجودتها الكبيرة، وينتشر عامة في الدول العربية وبشكل خاص في منطقة الخليج، كما أن رائحته الجميلة والنادرة لها ارتباط وثيق بالتأمل والعبادة، مما يجعله مقترنا بأجواء شهر رمضان.

 

اختاري عطر العود المناسب

 

•  لا تحكمي على رائحة العود من المرة الأولى، فعند استنشاق العود لأول مرة قد تجدين الرائحة قوية جدا وخانقة، الأفضل هو تجربة قطرة من دهن العود، أو رش عطر العود على بشرتك ومن ثم الانتظار قليلا ليستقر العطر ويتفاعل مع رائحة بشرتك.

•  هناك نوعين من عطور العود، نوع يتناسب بشكل مثالي مع روائح الحمضيات الخفيفة وينصح باعتماده خلال ساعات النهار، أما النوع الثاني وهو الأقوى والأكثر حسية فيمكنك وضعه في المساء.

•  النقطة الهامة والأساسية حين يتعلق الأمر بعطور العود هو عدم وضع الكثير منه، فرائحته أصلا تدوم لوقت طويل وفي حال تم وضع كميات كبيرة منه فإن الرائحة الطاغية يمكنها أن تصبح مزعجة.

 

الطريقة الصحيحة لوضع عطر العود

عند استخدامك لدهن العود، ضعيه على نقاط النبض (المعصمين والرقبة)، أما بالنسبة لعطور العود، فيمكنك استخدامها كأي عطر آخر، وبما أن رائحتها قوية للغاية فإنها مثالية للمناسبات المميزة وللأشهر الباردة.

 

Guerlain من Oud Essentiel

 

 عطر يجمع بين عنصري الرقة والفخامة، ويعد رمزا لرائحة خشب العود الشهير في مزيج رائع لرائحة الجلود المعتقة، وعبير الزهور، ونكهة الورد البلغاري إلى جانب خشب الأرز.

 

Armani Privé من Oud Royal

يعد هذا العطر المميز والفاخر الخيار الأمثل لإطلالة جذابة في الليالي الرماضانية، تفتتح مقدمته بنوتات من العود والبخور ثم يتدرج إلى قلب بنفحات من خشب الصندل والزعفران ويختتم بقاعدة من العنبر والورد‫.

 

SWISS ARABIAN  من OUD 07

عطر للجنسين يفصح عن الترف ويترك من ورائك أثرا من الروعة، يرتكز على قواعد قوية من المسك والفانيليا المثيرة للأنفاس، مع مجموعة من الأخشاب الثمينة التي تعطيك مذاقا محلى بطعم البرالين الشهي والممتع لروحك.

 

Lancôme من   L’Autre Ôud

 عطر خشبي للجنسين، تحدت فيه دار لانكوم  قوانين العطور لابتكار عود خيالي، سامي غني بما يكفي للحفاظ على فخامة هذا الخشب الأسطوري. تم اختيار سبعة عشر مكونا بدقة  في هذه الرائحة الخشبية والزهرية لتغمر العطر بتألق حسي مثير.

 

Gucci  من  Intense Oud

يقدم هذا العطر المثير لمسات شرقية بطريقة عصرية وراقية، لأصحاب الأذواق الرفيعة الحقيقيين بمكونات شرقية تغلف روح غوتشي بالكامل. تم إصداره للجنسين، لكنه يميل للطابع الرجولي، بنفحات شرقية محببة للجميع من العود، والعنبر، واللوبان والبخور مع لمسة من الفخامة برائحة الجلد والأخشاب.

 

MAISON D’ASA  من  Bois D’orient

عطر خشبي ناعم بنكهة خشب الصندل، والباتشولي والسوسن والقرفة،  في تركيبة غنية تولد نفحات متجانسة تمنحك روائح حارة وخشبية وزهرية في نفس الوقت‫، وتتغنى بنغمات أصيلة تجعلها رمزا للشرق الحديث. تم تصميم العطر من قبل أعظم صانعي العطور من مدينة غراس الفرنسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.