المياه الحرارية.. حماية وترطيب

تعتمد مستحضرات الحماية من الشمس بالمياه الحرارية على معادن وعناصر مغذية من ينابيع طبيعية، مما يجعلها تلبي احتياجات البشرة الحساسة والمتهيجة. إليك أبرز فوائد هذه المنتجات وأفضلها لمساعدتك في اختيار الأنسب لاحتياجاتك.

مع حلول أيام العطلة، يبرز سؤال مهم بنفس أهمية الطقس الصيفي: كيف نحافظ على فعالية مستحضرات الحماية من أشعة الشمس، وكيف نختار المناسب منها؟  بداية، من الأفضل عدم الاحتفاظ بكريمات الشمس من عام لآخر، لأن فعاليتها تقل مع مرور الشهور، وثانيا، الحرص على اقتناء مستحضرات تناسب طبيعة بشرتك دون الإضرار بنسيجها.

تتنوع تركيبات كريمات الحماية من الشمس من منتج لآخر، وكل تركيبة تقدم خصائص مختلفة لتلبية حاجيات فئة معينة، ومن بين هذه الصيغ تبرز كريمات الوقاية من الشمس التي تدخل في تركيبتها المياه الحرارية، نظرا لما تقدمه من فوائد للبشرة.

 فوائد المياه الحرارية على البشرة 

تُستخرج المياه الحرارية من ينابيع طبيعية غنية بالمعادن والمركبات المفيدة للبشرة. تتميز هذه المياه بقدرتها على تهدئة البشرة، تقليل الالتهابات، والمساعدة في إصلاح الجلد المتضرر. ومن بين أبرز فوائد المياه الحرارية:

 تعزيز وظيفة احاجز للبشرة: تساعد المعادن الموجودة في المياه الحرارية على تعزيز الحاجز الواقي للبشرة، الأمر الذي يحميها من مختلف العوامل البيئية الضارة.

الترطيب العميق: تحتوي المياه الحرارية على عناصر مغذية تساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها، مما يجعلها مثالية في تركيبة مستحضرات الحماية من الشمس.

تهدئة البشرة والتقليل من التهيج: تعمل المياه الحرارية على تهدئة البشرة الملتهبة أو المتهيجة، مما يجعلها خيارا ممتازا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

 أفضل مستحضرات الحماية من الشمس بتركيبة المياه الحرارية 

تتوفر كريمات الوقاية من الشمس التي تعتمد في تركيبتها على المياه الحرارية في صيغ مختلفة لتلبية احتياجات ورغبات الجميع بشكل أكثر تحديدا. إليك أشهر المنتجات التي أثبتت فعاليتها والمعتمدة من قبل أطباء الأمراض الجلدية.

• كريم حماية Bariésun SPF 50+ مضاد للبقع الداكنة من مختبرات Uriage

كريم حماية بمعامل وقاية مرتفع، يساعد في الحد من البقع الداكنة وبتركيبة مقاومة للماء، مع حماية عالية جدا من الأشعة فوق البنفسجية للبشرة الحساسة. يعمل على مكافحة شيخوخة البشرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق.  يوفر لمسة نهائية غير مرئية وغير لزجة، ولا يسبب انسداد المسامات وخالي من العطور.

• كريم الوقاية SPF 50+ Anthelios من مختبرات La Roche-Posay

مصمم خصيصا للبشرة الحساسة والتي لديها حساسية من أشعة الشمس، ودرجات الحرارة المرتفعة ما ينجم عنه احمرار وشعور بعدم الراحة. يتوفر هذا المستحضر على نظام حماية عالي معزز بالمياه الحرارية لاروش بوازاي المعروفة بخصائصها المهدئة والمضادة للأكسدة، ما يجعله مناسبا للبشرة المعرضة لحب الشباب.

  كريم الوقاية من الشمس بفعالية ثلاثيةSPF 50+  Capital Soleil  من مختبرات Vichy

مثالي للبشرة المختلطة والمعرضة لحب الشباب، يحتوي هذا الكريم على فلتر واسع الطيف للأشعة فوق البنفسجية، الطين الأخضر ومستخلصات البكتيريا للتحكم في إفراز الزهم، كما يحتوي على مياه فيشي البركانية لتعزيز الحاجز الواقي للبشرة.

• كريم الوقاية من الشمس B-Protect SPF 50+ من مختبرات Avène

مناسب للاستخدام اليومي في المدينة، تحتوي تركيبته على صبغات مغلفة تضيء البشرة مباشرة بعد التطبيق، مع توفير حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية ومن التلوث الذي يسود أجواء المدينة. بالإضافة إلى المياه الحرارية المهدئة والمضادة للالتهابات من منابع Avène.

• WATERLOVER SUN MIST SPF30 من BIOTHERM

ملمس ناعم عند الاستخدام، بقوام فائق الترطيب وغير مرئي يمتصه الجلد بسرعة ويمنحك سمرة مشرقة بخلاصة الحمضيات الطبيعية. تعمل المرشحات المقاومة للماء على حماية بشرتك من أشعة الشمس الأكثر عدوانية ( UVA وUVB)، بتركيبة قابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 99 في المائة.. 

يمثل هذا النوع من المستحضرات خيارا مثاليا لكل من يبحث عن حماية فعالة للبشرة مع فوائد إضافية تتمثل في الترطيب والتهدئة، كما أن دمجها في روتين العناية بالبشرة يضمن الحماية من أضرار الشمس مع الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة طوال العام.

إذا كنت تتبعبين نظاما غذائيا نباتيا أو تبحثين عن وجبة خفيفة وصحية، نقترح عليك طريقة تحضير سباغيتي نباتية من إعداد شيف مطعم «Niya» في الدار البيضاء.
ليست الفوضى مجرد مصدر للإزعاج في المنزل، بل قد تؤثر سلبا على حالتنا النفسية والإنتاجية اليومية. لذلك، يصبح أثاث التخزين والتنظيم عنصرا أساسيا في أي منزل، كونه يساهم في توفير المساحات وترتيب الأغراض بشكل فعال وجذاب. إليك كيفية اختيار قطع الأثاث المناسبة، وبعض النصائح العملية لاستخدامها.
تشير الأرقام الأخيرة التي سجلتها كاسبرسكي، إلى أن عدد المستعملين الأفراد الذين استهدفهم المجرمون السيبرانيون الذين يستغلون ألعاب الفيديو الشائعة الاستخدام وسط الأطفال لبلوغ أهدافهم، عرف ارتفاعا بنسبة 30 % خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2024 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2023.