أولمبياد باريس 2024 بمشاركة 60 رياضيا مغربيا في 19 رياضة

سيشارك 60 رياضيا مغربيا في 19 رياضة مختلفة، دفاعا عن الألوان الوطنية وتمثيل بلادهم في هذا المحفل الرياضي الدولي الكبير.

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عن القائمة النهائية للبعثة الرياضية التي ستمثل المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس 2024، والتي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت.

وبحسب البيان، سيشارك 60 رياضيا مغربيا في 19 رياضة مختلفة، دفاعا عن الألوان الوطنية وتمثيل بلادهم في هذا المحفل الرياضي الدولي الكبير.

وتم اختيار الرياضيين وفقا لمعايير التأهيل المعتمدة، واستنادا إلى اللوائح المصادق عليها من قبل الجامعات الرياضية المغربية المعنية. كما قامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بتسجيل البعثة رسميا لدى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024.

وتأتي هذه المشاركة في إطار المساعي المستمرة لتعزيز مكانة المغرب في المحافل الرياضية الدولية، وتأكيدا على التزام المملكة بدعم رياضييها وتمثيلهم في أبرز التظاهرات الرياضية العالمية.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.