رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعلن الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من آخر فصل الصيف

اعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش عن اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد.

وأوضح السيد أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية، مشيرا إلى أن العمل بالساعة الإضافية مثل إشكالا بالنسبة لعدد من المواطنين، مضيفا أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى الساعة القانونية.
وأكد رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية.
ويأتي هذا القرار بعد نقاش عمومي واسع حول نظام التوقيت الرسمي بالمملكة، حيث ظلت العودة إلى توقيت غرينيتش من بين أبرز المطالب التي رفعتها فعاليات مدنية ومواطنون، باعتباره أكثر ملاءمة للإيقاع اليومي والحياة الاجتماعية.

توجت جائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية 2026 في دورتها 21، التي تحتفي هذه السنة بالموسيقى، الفاعل والمقاول الثقافي المغربي، إبراهيم المزند.
قراءة سيرته الفنية لا تقل سحرا عما سمعناه من هذه السيرة غناء وموسيقى ولحنا، وما يستمع إليه طلبته في جامعات
تشتغل الوزارة على عدد من المحاور تشمل الرفع من سعة الإيواء وتشجيع الاستثمار في جميع أنحاء المغرب، وتشجيع المشاريع الخاصة