مفوضية الاتحاد الإفريقي تنوه بتنظيم المغرب “النموذجي” لبطولة كأس إفريقيا للأمم (كان) 2025

أعربت مفوضية الاتحاد الإفريقي عن عميق امتنانها للمغرب على التنظيم “النموذجي” لبطولة كأس إفريقيا للأمم (كان) 2025.

أعربت مفوضية الاتحاد الإفريقي عن عميق امتنانها للمغرب على التنظيم “النموذجي” لبطولة كأس إفريقيا للأمم (كان) 2025

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، محمود علي يوسف، في بيان، “عميق امتنان المفوضية لجلالة الملك، ولحكومة وشعب المملكة المغربية” على التنظيم “النموذجي” لهذه البطولة.

كما أشاد السيد علي يوسف بحفاوة الاستقبال التي وفرها المغرب، وبالاحترافية التي أبانت عنها المملكة في تنظيم هذه المنافسة القارية.

وأضاف أن “نجاح تنظيم كأس إفريقيا للأمم يجسد، مرة أخرى، القدرة المتنامية لإفريقيا على احتضان تظاهرات رياضية من الطراز العالمي، بما يعزز وحدة القارة ويثير إعجاب العالم بأسره”.

وأوضح أن “كأس إفريقيا للأمم أكدت، مرة أخرى، أن كرة القدم تشكل قوة للوحدة، تجمع الأفارقة عبر الثقافات والحدود والأجيال”.

كما أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لكافة المنتخبات الإفريقية، بما فيها المغرب، وهي تحمل فخر وشغف إفريقيا على الساحة العالمية، ولا سيما خلال كأس العالم 2026.

الاحتفاء سيكون من خلال عرض ست أفلام روائية وثائقية مغربية تم اختيارها لتعريف جمهور السينما بنجاحات التجربة السينمائية المغربية ...
تحتضن الدار البيضاء يومي 10 و11 يونيو 2026 الدورة العاشرة من «Casablanca Smart City» تحت شعار «المدينة الذكية المعزّزة»، بمشاركة
يأتي هذا التكريم في سياق احتفاء ملتقى الشارقة بأعلام الثقافة العربية، تزامنا مع اختيار الرباط عاصمة عالمية للكتاب، تأكيدا على