إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان

يشمل هذا المشروع مجالا غنيا بموروثه الثقافي والحضاري المتنوع والذي تم تصنيفه تراثا عالميا للإنسانية سنة 1997 من طرف منظمة اليونسكو.

انعقد أمس الخميس 28 مارس 2024 على الساعة الثانية عشرة زوالا بمقر عمالة إقليم تطوان، اجتماع تحت رئاسة السيد عامل إقليم تطوان وبحضور مديرة الوكالة الحضرية لتطوان ورئيس الجماعة الترابية لتطوان والمصالح الخارجية للعمالة، خصص لإعطاء الانطلاقة لإنجاز مشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان.

وخلال هذا الاجتماع تم التركيز على الأهمية التاريخية والعمرانية والمعمارية للمدينة العتيقة لتطوان ومشاريع التأهيل المنجزة بها وكذا المنهجية والمقاربة المعتمدتين لتحقيق الأهداف الرئيسية للدراسة، والمتمثلة في إدماج المدينة العتيقة في النسيج الحضري العام لمدينة تطوان عبر ترسيخ التماسك المجالي ما بين مكونات المدينة، وكذا تحسين إطار عيش الساكنة واقتراح مشاريع قادرة على الرفع من القدرة الاستقطابية للمدينة العتيقة.

وفي الأخير، تم التأكيد على أهمية المقاربة التشاركية والميدانية الواجب اتباعها من أجل إنجاح هذا المشروع وإخراجه في الآجال المحددة.

الأفلام الكوميدية تتصدر قاعات العرض، ونجوم مثل رفيق بوبكر وعزيز داداس وماجدولين الإدريسي يتنافسون على شباك التذاكر.
يتجدد روتين العناية بالبشرة مع حلول شهر رمضان، حيث تبرز أهمية استخدام المستحضرات المناسبة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على جمال البشرة وتألقها.
إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.