مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن لجان تحكيم دورته الرابعة

أعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن لجنتي تحكيم المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة لدورته الرابعة والتي ستقام في الفترة ما بين 16 و23 يونيو 2023 .

وقد وقع اختيار اللجنة المنظمة للمهرجان على المخرج التونسي الكبير رضا الباهي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، و للإشارة فقد شارك المخرج رضا الباهي في مهرجان كان السينمائي الدولي سنة 1977 بفيلمه الأول “شمس الضباع” ضمن قسم “نصف شهر المخرجين” وآخر أعماله “جزيرة الغفران” (2021 ).

ويشارك رضا الباهي في عضوية اللجنة كل من الممثل المغربي مالك أخميس، و المخرجة الإماراتية نجوم الغانم ،والممثلة المصرية يسرا اللوزي والممثل السوري الفنلندي شروان حجي.

أما لجنة مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة فتترأسها المخرجة والسيناريست السعودية هناء العمير، ويشاركها الممثل المصري أحمد وفيق والممثلة المغربية حسناء المومني. مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يقام بشراكة مع مجلس مدينة الدارالبيضاء و مقاطعة المعاريف وبدعم من المركز السينمائي المغربي.  

السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».
المظاهر هي ما يتحكم في السلوك والمبالغة في الشراء والإفراط في الاستهلاك.
قدم عدد من مصممي الأزياء والمنتجات المغربية قطع أصيلة وأصلية من منتجاتهم في فضاء كاليري H، بمدينة الدار البيضاء، كاميرا نساء من المغرب رافقت المعرض لتنقل لكم الصورة.