وفاة الإعلامية فاطمة الوكيلي

تعتبر الفقيدة فاطمة الوكيلي من أيقونات المشهد الإعلامي المغربي خلال فترة التسعينات.

انتقلت إلى جوار ربها في أولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء، الإعلامية والسيناريست والممثلة المغربية فاطمة الوكيلي، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وتعتبر الفقيدة فاطمة الوكيلي من أيقونات المشهد الإعلامي المغربي خلال فترة التسعينات، اشتهرت بتقديم برامج حوارية سياسية وطرح القضايا الكبرى ومناقشتها من خلال محاورة كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب، على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وراكمت الراحلة تجربة مهمة في عالم التمثيل والفن السابع، إذ تعد من أولى كاتبات السيناريو المغربيات وذات رصيد غني بالأعمال السينمائية والتلفزيونية التي لاقت نجاحا كبيرا، وتميزت مسيرتها الفنية بأدائها مجموعة من الأدوار التمثيلية، من ضمنها أدوارها في أفلام فريدة بنليزيد “باب السما مفتوح” (1986)، “الدار البيضاء يا الدار البيضاء” (2002)، “كيد النساء” (2005)، وفيلمي الجيلالي فرحاتي “شاطئ الأطفال الضائعين” (1991)، و”ذاكرة معتقلة” (2003).

وكان آخر ظهور للإعلامية القديرة فاطمة الوكيلي خلال حفل تكريمها في افتتاح الدورة الـ23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي نظم شهر نونبر الماضي واحتفى بها كواحدة من صناع المشهد السينمائي والتلفزيوني المغربي.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.