« من خلال التصميم الجديد لواجهتها الأمامية، أردنا أن نجعل من My Ami Pop الجديدة سيارة متميزة يسهل التعرف عليها من قبل الجميع، ولو كانت على بعد 100 متر. ويعطي الجناح الخلفي هيئةً رياضيةَ متميزة لسيارة My Ami Pop. أما الميزات الأسلوبية للألوان والجرافيزمات الجديدة، فساهمت في تعزيز طابع Ami القوي، مشكلة بذلك انعكاسا للسياقة المتفاعلة والديناميكية المميزة للنمط الكهربائي »، حسب تصرح لأخصائي التصميم الخارجي أنطوان غايو- دريفون.
هوية بصرية خارجية جديدة لسيارة MY AMI POP
احتفظت My Ami Pop بكل عناصر الأسلوب الخارجية الخاصة بها والتي شكلت أحد مقومات نجاحها: (4) المزينات الأربعة للعجلات، (1) شريط الجرافيزم الأسود تحت زجاج الواجهة الأمامية، (1) الدرع المعزز للحماية الأمامية والخلفية، (1) الجناح الخلفي، بالإضافة (2) ملصقين في الربع الخلفي و(2) ملصقين في أسفل الباب.
مع إدخال الأشعة تحت الحمراء كدرجة رئيسية، تم تغيير لون My Ami Pop. فلون الملصقات الموجودة أسفل الباب وفي اللوحة الربعية انتقل من البرتقالي إلى لون بدرجة تحت الأحمر، والذي يعد اللون المميز الحقيقي لمجموعة Citroën.
إضافة إلى ذلك، تتطور My Ami Popمع:
إطلالة جديدة للواجهة الأمامية
تتميز My Ami Pop بمظهرها الخارجي الفريد، والذي يجعل التعرف عليها أمرا سهلا للغاية. تأتي الإطارات الجديدة التي تزين المصابيح لتُكمل الشريط الأسود الحامل لشعار الشركة تحت الزجاج الأمامي وتعزيزات الدرع الأسود، الذي يعد من المميزات الخاصة لإصدار Pop. وتمنحها هذه الواجهة الأمامية الجديدة، العالية الرسومية والتنظيم، مظهرا قويا وجذابا.
المزيد من الجرافيزم والتباين في ملصقات الأبواب
تتزين My Ami Pop بعناصر رسومية جديدة للتعبير عن مظهر أكثر إشراقا وتفردا.
اكتسب الملصق على الباب، الذي يعد عنصرا أساسيا في هذا الإصدار الجديد، المزيد من الطابع الشخصي ومن التأثير. وحافظ سطح الكبسولة على الرقم 2 الذي كان موجودا على My Pop، في إشارة إلى تفرد Ami التي تتعامل مع التنقل بشكل مختلف. « 2 هو الرقم الرمزي لـCitroën Ami كما يتجلى ذلك من خلال: راكبين (2)، بابين متطابقين (2)، درعان متماثلان (2) واحد منهما في الأمام والثاني في الخلف، جناحان متماثلان (2)… »، يضيف أنطوان غايو- دريفون.
تم تقليص حجم الرقم”2″ لفسح المجال أمام وضع دائرة ومثلث بسيطين بأسلوب رسومي مستلهم من العالم الرقمي لألعاب الفيديو.
وأصبح هذا الرقم في الطبعة الجديدة باللون الأصفر من أجل إعطاء إشراق أكبر. فاللون الأصفر، الذي ينضح بالقوة والطاقة، والذي تم إدراجه في هذه النسخة، يثير الفضول إلى الرقم 2، الذي أصبح أكثر بروزا وشدا للانتباه. كما يمكن هذا اللون أيضا من الربط بين خارج السيارة وداخلها، نظرا لكون معلاق الحقيبة أصبح بدوره أصفر اللون. إضافة إلى كون هذا اللون يضفي نشاطا بصريًا على المقصورة الداخلية، التي يهيمن عليها التخصيص باللون البرتقالي لصناديق التخزين الثلاثة، ولأحزمة الفتح بالإضافة إلى الخياطة التزيينية على سجادات أرضية السيارة.
وختاما، أسبغ اللون الأبيض الذي وُضِعَ على جزء من الرقم 2 وعناصر تزيين العجلات، لمسة تباين أصيلة، مضيفا بذلك طابعا من الخفة والنشاط على خصائص My Ami Pop الجديدة.
ومن أبرز التفاصيل المثيرة للانتباه، تذكرنا الخطوط في الجزء السفلي من الكبسولة بشارة ستروين، والتي تتناغم مع الأنماط الموضوعة بمهارة على الشريط الأسود للواجهة الأمامية.
رسوم جديدة على الربع الخلفي
على مستوى الربع الخلفي للسيارة، تفسح الخطوط الثلاثة للملصق المجال أمام عنصر ديكور جديد، المتمثل في الدائرة، التي تم اقتسامها إلى نصفين، الأول ممتلئ والثاني شبكي. وتأتي هذه الدائرة بشقيها لتعزز الأسلوب الرسومي لسيارة My Ami Pop الجديدة في إشارة إلى الأشكال الدائرية للسيارة وكذلك للمصابيح الأمامية المستديرة. كما تذكر أيضا بالدائرة الموضوعة على الكبسولة في أسفل البوابات.
وتجدر الإشارة إلى أن مهمة وضع حزمة التخصيص هذه يتم إسنادها إلى حرفيين، والذين يقومون بتثبيتها قبل تسليم السيارة.
—