شاهد …وجبة دسمة من التنوع

تحاول شبكة «شاهد» الاستحواذ على نصيب الأسد من التنوع في المسلسلات بين «المصرية- السورية واللبنانية – والمغربية»، وهذا العام تقدم الشبكة وجبة دسمة من المسلسلات العربية

على رأسها مسلسل «صلة رحم»، من بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد، ويدور حول قضايا إثبات النسب، كما تتصدر الممثلة مي عمر البطولة للمرة الثانية من خلال مسلسل»نعمة الأفوكاتو» ويشاركها أحمد زاهر، وهو من إخراج محمد سامي.

 تعود النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم بمسلسل «2024» بعد غيابها عن رمضان الماضي، ويشاركها البطولة محمد الأحمد وطوني عيسى.

 يشارك الفنان محمد خيي الممثلة هدى ريحاني و السعدية لاديب في مسلسل «بين لقصور» من تأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، ويدور حول «سكينة» التي تُقرر الهروب وعائلتها من بطش شقيق زوجها المتوفى، فتختار العودة إلى حي «بين لقصور» العتيق الذي ولدت ونشأت فيه. ولعل أكبر عقبة تواجهها «سكينة» هي إقناع ابنتها «عفاف» وابنها «مروان» وخادمتها «وردة» بترك حياتهم المترفة في طنجة والذهاب للعيش في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء.

 لم تمنع أزمات مسلسل «أحلام بنات» شبكة «شاهد» من الإعلان عن جزء ثاني له من بطولة سلوى زرهان، ساندية تاج الدين وعبدالله ديدان. 

 بينما اختار الممثل المصري «أحمد السقا» الخلافات العائلية التي تجمعه بشقيقه «طارق لطفي» ليكون محور مسلسل»العتاولة»، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

 يحاول الفنان السوري «تيم الحسن» البحث عن معنى حب الوطن من خلال مسلسل تاريخي تدور أحداثه في حقبة الأربعينيات ويشاركه البطولة المغنية فايا يونان وبسام كوسا.

 اختار كريم عبد العزيز أن يقترب من منطقة شائكة في التاريخ المصري والعربي وهي حقبة «الحشاشين» في مسلسل متنظر، نظرا لاختلاف السير المنقولة عن تلك الفترة، ويشارك في بطولته»فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين».

 تحظى المسلسلات الشعبية بنصيب لا بأس به من دراما رمضان المصرية حيث يقدم أمير كرارة مسلسل «بيت الرفاعي»، بينما اختار أحمد العوضي مسلسل «حق عرب» في أول بطولة منفردة له بعد انفصاله عن الممثلة الشهيرة»ياسمين عبدالعزيز»، ومسلسل «المعلم» من بطولة مصطفى شعبان، ويقدم حمادة هلال الجزء الثالث من مسلسل «المداح» في إطار فانتزي شعبي، وأخيرا مسلسل «محارب» من بطولة حسن الرداد .

 أما المسلسلات الكوميدية فيأتي على رأسها الجزء الثامن من مسلسل أحمد مكي»الكبير اوي»، مسلسل «كامل العدد 2» من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، مسلسل «فراولة « من بطولة نيللي كريم، مسلسل «امبراطورية ميم» من بطولة خالد النبوي وحلا شيحة، مسلسل بابا جيه من بطولة أكرم حسني .

 يعود النجم الكبير يحيي الفخراني في مسلسل «عتبات البهجة» المأخوذ عن رواية الكاتب «إبراهيم عبدالمجيد» التي تحمل نفس الأسم، وأيضا غادة عبدالرازق تقدم من بطولتها مسلسل «صيد العقارب» ويشاركها «سيمون ورياض الخولي»، واختارت النجمة الكبيرة «ميرفت أمين»أن تظهر من خلال مسلسل «مليحة « في أول بطولة مطلقة للممثل «محمد دياب»، بينما يعيد «ياسر جلال» حكايات ألف ليلة وليلة مرة أخرى من خلال مسلسل «جودر» وتشاركه في البطولة «ياسمين رئيس».

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.