منافسة سنوية بين الدوزيم والأولى

تبحث القناتان الأولى والثانية «دوزيم» عن كل ما هو جدير بجذب المشاهد المغربي في رمضان، يتنافسان فيما بينهما في الاختيارات المتنوعة، الحرص على ظهور نجمات ونجوم محبوبين على رأس السلسلات التلفزية وبالطبع تبقى الهوية المغربية هي الأساس في الأعمال المقدمة عبر الشاشات الوطنية، ومن أبرز المسلسلات التي سوف تعرض هذا العام.

الفد TV 3

يعود حسن الفد إلى القناة الثانية من جديد عبر كبسولات «الفد tv3» والذي يقدم فيه كالعادة مجموعة من الشخصيات المتنوعة، في قالب كوميدي، وتشاركه البطولة «مونيا لمكيمل».

بنات لحديد

مسلسل «بنات لحديد» تعاون جديد بين السيناريست فاتن يوسفي والمخرج علاء أكعبون بعد مسلسل “مكتوب” الذي قدمه الثنائي لموسمين، تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول قصة شابة من وسط فقير تمتاز بقوتها وعزيمتها في تخطي صعاب الحياة، إذ إنها تعمل في مهنة والدها المتمثلة في بيع لوازم السيارات المستعملة وكل ما يتعلق بها، إلى أن تتعرف على رجل غني فتحاول التقرب منه ومن عائلته، ومن هنا تدخل الأحداث مسارا مغايرا بتحول “بنت لحديد”لامرأة ثرية تحكم سيطرتها على أموال الشاب الغني ومنزله، المسلسل من بطولة فاطمة الزهراء بناصر، جميلة الهوني، عادل أبا تراب.

دار النسا

اختارت القناة الأولى عرض مسلسل «دار النسا» الذي تدور أحداث العمل حول «أمينة» التي تعيش حياتها اليومية مع أبنائها الثلاثة ووالدتها، فهي أم أرملة يدفعها طموحها لافتتاح مدرسة طبخ خاصة بها لتلبية احتياجات أسرتها، وتدخل حياتها صديقتها «بهيجة» بعد قضاء فترة عقوبة بالسجن وتتوالى الأحداث، المسلسل من إخراج سامية أقريو، وبطولة كل من نورة الصقلي، ومريم الزعيمي، وفاطمة الزهراء قنبوع، وابتسام العروسي، وياسين أحجام، وإدريس الروخ.

 

 جيب داركم

 اختارت القناة الثانية السيتكوم «جيث داركم» ليكون المسلسل الكوميدي الرئيسي، وهو من بطولة ماريا نديم، عدنان موحجة، عمر لطفي، راوية.

الشياطين لا تتوب

تتكون سلسلة «الشياطين لا تتوب» من 4 حلقات، وتتطرق إلى موضوع «الرقاة والشعوذة»، وهو من بطولة ربيع قاطي، ومن إخراج حميد زيان، وسيناريو محمد بوفتاس.

 

وجوه2 

 تعالج دنيا بوطازوت ظاهرة التسول من خلال المسلسل الذي سوف يعرض على شاشة الأولى، وهو من بطولة»عبد الله ديدان، عزيز داداس، وينزا وماجدولين الإدريسي».

 

صلاح وفاتي 2

بعد أن حقق أعلى نسبة مشاهدة عبر القناة الأولى رمضان 2023، تعود السلسلة الفكاهية»صلاح وفاتي» للجمهور عقب أذان المغرب مباشرة من بطولة عبد العالي لمهروفدوى الطالب.

 

«إذا كان الرجال يخشون فقدان امتيازاتهم، فلا عليهم، إذ إنهم سيفقدون معها أعبائهم التقليدية في الوقت نفسه».
تتطابق شهاداتهن إلى درجة لافتة للأنظار، لولا اختلاف أسماء صاحبات القضايا، اللاتي يتحولن إلى أرقام في قائمة طويلة من الملفات بمجرد أن تطأ أقدامهن ساحات المحاكم، بحثاً عن حق كفله لهن القانون.
ينتظر المغرب تعديلات مرتقبة لمدونة الأسرة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس.