فقدان الإحساس بالزمن أثناء استخدام الهاتف… مؤشر خطير يستحق التوقف

أكدت دراسة صادرة عن قسم العلاج الطبيعي بجامعة كيونغنام (Kyungnam University)بكوريا الجنوبية، أن استخدام الهواتف المحمولة لفترات أطول (حوالي 20 دقيقة) قد يضعّف قدرة الجسم على الحفاظ على التوازن الساكن.

ويُحدث اضطراباً في وظائف حركة العين ويُشعِر المستخدمين بدوار أكبر مقارنة بعدد دقائق أقل (5 أو 10 دقائق)، بينما أكدت دراسة أخرى صادرة عن المكتبة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية أن استخدام الهاتف أثناء المشي أو الوقوف يضيف حملًا معرفيًا بصريًا  ينافس آليات التحكم في التوازن، فيؤدي إلى تغيير في المعايير الحركية (سرعة، طول خطوة، تباين) وزيادة الانحراف، مما قد يزيد مخاطر السقوط خاصة لدى كبار السن والأطفال.

الاحتفاء سيكون من خلال عرض ست أفلام روائية وثائقية مغربية تم اختيارها لتعريف جمهور السينما بنجاحات التجربة السينمائية المغربية ...
تحتضن الدار البيضاء يومي 10 و11 يونيو 2026 الدورة العاشرة من «Casablanca Smart City» تحت شعار «المدينة الذكية المعزّزة»، بمشاركة
يأتي هذا التكريم في سياق احتفاء ملتقى الشارقة بأعلام الثقافة العربية، تزامنا مع اختيار الرباط عاصمة عالمية للكتاب، تأكيدا على