المغرب تشارك في تصفيات كأس العالم لجمع القمامة

تشارك الفرق المغربية غدا السبت 24 يونيو 2023، بكورنيش عين دياب بمدينة الدار البيضاء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم لجمع القمامة 2023 باليابان.

سبوغومي هو رياضة تجمع بين الكلمات اليابانية “سبورت” و “جوميهيرو” (جمع النفايات). تشمل هذه الرياضة 30 فريقًا يتكون كل منها من 3 أشخاص يتنافسون لجمع أكبر عدد من النقاط بناءً على نوع ووزن النفايات التي يتم جمعها، وذلك في وقت محدد وعلى مساحة محددة. ستُقام مرحلة تصفيات هذه البطولة في 21 دولة، بما في ذلك المغرب، لتحديد الفريق الذي سيمثل البلد في المباراة النهائية لـ “كأس العالم لـ سبوغومي 2023” في طوكيو في نوفمبر 2023.

الهدف من سبوغومي، والذي يحظى بدعم من مؤسسة نيبون، هو الحد من حجم النفايات التي تلوث محيطاتنا مع توفير فرصة للجنسيات والأجيال المختلفة للتركيز على قضية النفايات البحرية. تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الوعي وتعبئة المجتمعات حول حماية البيئة.

تهدف جمعية بحري، التي تنظم المرحلة المغربية للفعالية، في المقام الأول إلى حماية الساحل المغربي وتثقيف الأجيال القادمة حول الحفاظ على البيئة. ومنذ تأسيسها في عام 2010، نظمت عمليات تنظيف الشواطئ للتوعية بأهمية الح

سيتم عقد الحدث يوم السبت، 24 يونيو 2023 على شاطئ عين الذئاب (الوصول رقم 5) في الدار البيضاء. ستضطلع الفرق المتنافسة بمهمة جمع النفايات في وقت محدد وعلى مساحة محددة. ستسمح هذه المسابقة الفريدة من نوعها بتسليط الضوء على الجهود المبذولة لمكافحة النفايات البحرية وتعزيز الوعي العالمي.

لا يمتلك الأطفال حتى سن المراهقة القيمة المعرفية لأهمية ضبط الوقت، واحترام المواعيد، وتعليم الأطفال تلك المهارة يمنحهم مفتاح سحري لتجنب الكثير من المشكلات في الكبر.
هي الحكواتية التي دخلت حقل الحكي بالصدفة المحضة في بلد موليير. استثمرت كتاباتها وما سمعته في جلسات الجدة والوالد  لتبصم هويتها الإبداعية بتميز.
الفنان مصطفى مفتاح يفتح لكم أبواب عالمه في غاليري أفريكان آرتي يوم الخميس 26 شتنبر على الساعة 19:00.