فوز الشركة الناشئة “ريدبريك ” بجائزة المواطنة البيئية

شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال في المغرب، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، تمنح جائزة المواطنة البيئية للشركة الناشئة "ريدبريك" المتخصصة في تحويل المنسوجات إلى طوب إيكولوجي يعد عازلا وزخرفيا في الوقت نفسه. هذا المشروع المبتكر، الذي يستجيب لرهانات اقتصادية وبيئية في آن واحد، من إبداع مجموعة من طلاب جامعة محمد الخامس بالرباط.

وتندرج جائزة المواطنة البيئية السنوية في إطار “برنامج الشركة” التابع لجمعية إنجاز المغرب والذي يعرف تعبئة قوية لموظفي شركة فيفو إنيرجي المغرب الذي يتطوعون من أجل مواكبة الطلاب الشباب والتلاميذ في مشاريع المقاولات الخاصة بهم ولإعدادهم للاندماج في سوق العمل.

» تساهم شراكتنا مع جمعية إنجاز المغرب سنويا في مواكبة عدد كبير من الشبان الطلاب وتسمح بتشجيع وتحفيز روح المقاولة لدى الشباب وتكريس المواطنة البيئية كرافعة لخلق الثروة. لقد انبهرنا بمستوى الابتكار في العمليات المقترحة والتي تتناغم مع رهاناتنا المرتبطة بالنجاعة الطاقية «، صرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب.

بفضل “نموذج تجاري” طموح، تعرض الشركة الفائزة “ريدبريك” لزبنائها أشكالا زخرفية وعازلة من الطوب وذلك عبر تثمين وإعادة تدوير الملابس المستعملة ونفايات المنسوجات بشكل عام. وتدخل هذه المبادرة المبتكرة في إطار التدبير المستدام للنفايات وتقليص البصمة البيئية لقطاع صناعة النسيج، كما أنها تُعد مقاربة ابتكارية ومسؤولة تساهم في الحفاظ على كوكبنا من أجل عالم أكثر اخضرارا.

ومنذ عام 2009، ساعدت الشراكة بين فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز في تكوين أزيد من 20.000 طالب وطالبة في مجال عالم المقاولات وفي تأسيس 260 شركة فتية.

وأضافت وفاء ڭسوس، رئيسة جمعية إنجاز المغرب، قائلة: » يمثل “برنامج الشركة” أساس عملنا المشترك مع شركة فيفو إنيرجي المغرب. وقد ساهم في منح تلاميذ السلك الابتدائي والإعدادي والثانوي بالإضافة إلى الطلبة الجامعيين إمكانية الوصول إلى خبرات متعددة التخصصات، من قبيل تلك التي يتوفر عليها موظفو هذه الشركة. وقد ساعدهم ذلك في التعلم من خلال دراسات لحالات، وحصص لعب الأدوار، وجلسات عمل في فِرَق وتمارين للتعرف على طرق تطوير مشروع مهني والنجاح في تحقيقه«.

تؤكد جائزة المواطنة البيئية التزام شركة فيفو إنيرجي المغرب من أجل التربية والبيئة، باعتبارهما محورين أساسيين في عمل الشركة من أجل المواطنة. وتساهم الشركة، من خلال تطوير تشكيلة واسعة من البرامج التربوية الرامية إلى تعزيز روح الابتكار والمقاولة لدى الشباب، في النهوض بعالم المقاولات والتربية البيئية، بالإضافة إلى أنها تدعم عددا مهما من برامج مكافحة الهدر المدرسي والإقصاء الاجتماعي. وستواصل شركة فيفو إنيرجي المغرب، كشركة مسؤولة وملتزمة، تطوير عمليات ومشاريع مواطنة وفقا للمحاور الثلاثة الأساسية في سياسة الشركة المرتبطة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية وذات الصلة بالحوكمة وهي: التربية و السلامة الطرقية والحفاظ على البيئة.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.