مغرب البيئة 2050 تنبه ” نورس المحمدية في خطر “

حذرت حركة مغرب البيئة 2050 من خطورة تسمم البيئة البحرية والوديانية في شاطئ المحمدية على طائر النورس خاصة بعد رصد تسمم عدد من الطيور بالمنطقة.

 وأكدت الحركة التي تناضل من أجل حقوق الطبيعة ودور مغاربة اليوم في انبثاق مجتمع ملتزم بحماية البيئة، إلى أن نفوق بعض طيور النورس، خلال كل فصل شتاء، أصبح مألوفا في السنين الأخيرة، مشددة على أن نفوق هذه الطيور لا علاقة لها بأي فيروس أو إنفلونزا؛ بل هي بقايا المخلفات البشرية، التي ترمى في البحر عن طريق مصارف مياه الأمطار أو الوديان المكتظة جنباتها بمختلف التكتلات السكانية.

ولفتت “حركة مغرب البيئة 2050” إلى أن نفوق هذه الطيور في كل فصل شتاء “صناعة بشرية، تؤكد لنا أن مصارف مياه الأمطار التي تصب في الشواطئ لم تعد آمنة، سواء للطيور أو الأحياء البحرية”.

وأكدت الحركة نفسها أن علاج المياه العادمة “بات أمرا طارئا للاستفادة منها، وبالتالي المحافظة على الفرشة المائية والحفاظ على التنوع البيولوجي في سواحل البلد”.

لا يمتلك الأطفال حتى سن المراهقة القيمة المعرفية لأهمية ضبط الوقت، واحترام المواعيد، وتعليم الأطفال تلك المهارة يمنحهم مفتاح سحري لتجنب الكثير من المشكلات في الكبر.
هي الحكواتية التي دخلت حقل الحكي بالصدفة المحضة في بلد موليير. استثمرت كتاباتها وما سمعته في جلسات الجدة والوالد  لتبصم هويتها الإبداعية بتميز.
الفنان مصطفى مفتاح يفتح لكم أبواب عالمه في غاليري أفريكان آرتي يوم الخميس 26 شتنبر على الساعة 19:00.