طجين باللحم المقفول

الطاجين المغربي الأصيل بجميع أنواعه يتناب مع جميع فصول السنة والخريف ليس باستثناء.. إليك وصفة هائلة لطاجين باللحم المقفول لن تندمي على تجربتها.

المقادير لـ 4 أشخاص

2 كغ لحم العجل مقطع 

1،5 كغ طماطم

1 حزمة بقدونس

1 عود قرفة 

  2 م ك قرفة مطحونة

  1 م ك سنيدة 

  1 م ص إبزار

  100 غ زبيب جاف

  2 كغ بصل أحمر 

1رشة من الزعفران شعرة

4 م ك ملح

طريقة التحضير

في طنجرة، توضع قطع اللحم، نصف البقدونس المفروم، الزعفران، الإبزار، الملح، ملعقة كبيرة من الزيت، وأخرى من الماء. يغمس اللحم في الخليط ويترك جانبا لمدة ساعة. يقلى اللحم على نار متوسطة لمدة 5-6 دقائق مع تقليب القطع بانتظام. 

يضاف كوبين من الماء في الطنجرة، تغطى وتترك حتى تغلي، وبعدها ملعقتين كبيرتين من الزيت وعود القرفة. تخفض النار وتغطّى الطنجرة وتترك لمدة 25-30 دقيقة حتى ينضج اللحم. تنقع الطماطم لمدة 15 ثانية في ماء مغلي، ثم تشطف بالماء البارد وتقشّر، يوضع أيضا الزبيب في الماء حتى ينتفخ.

في مقلاة، يقلى البصل والطماطم المقطعة إلى شرائح مع الزبيب والبقدونس المتبقي في الزيت. يصفف البصل والزبيب على اللحم، ثم ترش فوقه القرفة والسكر. 

تغطى الطنجرة وتترك فوق النار لمدة 20 دقيقة. 

يقدم اللحم في طبق التقديم، ويزين بشرائح البصل والطماطم، ثمّ تصب فوقه الصلصة. 

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.