فيلي اللحم والأرز الأسود البري وصلصة كبد الإوز

يكشف لنا الشيف «رمزي البواب» أبواب مطعمه الجديد L’Avenue Brasserie Nouvelle للتعرف على وصفاته الخاصة واللذيذة للغاية.

المقادير

• 800 غ فيلي لحم البقر

• 40 غ كبد الإوز

• 280 غ أرز أسود

• 20 سل مرق اللحم

• زهرة الملح

طريقة التحضير

 شرائح لحم البقر: تأخذ شريحة لحم البقر التي تم تنظيفها جيدا، وتقطع من الأفضل عند الجزار كتل 200/250غ. يحتفظ بباقي قطعة اللحم للمرق.

الأرز الأسود البري: اختاري الأرز الأسود البري من أرز Camargue أو Vénéré الأسود. تقطع حبتان من الكراث أو البصل الأبيض إلى شرائح. في وعاء يشحر البصل في زيت الزيتون حتى ينضج قليلا ويضاف إليه الأرز الأسود. يطبخ قليلا ثم يضاف إليه مرق الخضار شيئا فشيئا على طريقة الريزوتو. بعد ذلك يضاف إليه القليل من الزبدة والملح ويترك حتى ينضج مع المرق.

صلصة كبد الإوز: تذاب مكعبات كبد الأوز في القليل من الكريمة، ويضاف إليها القليل من مرق لحم البقر، ويترك فوق النار حتى تصبح الصلصة سميكة. بعد ذلك تطحن الصلصة في الخلاط الكهربائي للتخلص من قطع كبد الإوز.

طريقة طهي شرائح لحم البقر: في مقلاة ساخنة جدا، يوضع القليل من الزيت، وتتبل شرائح اللحم بالملح والإبزار وتشوى على كلا الجانبين حتى تكتسب اللون البني وتتكرمل. بعد ذلك تضاف قطعة من الزبدة ويدهن اللحم جيدا بهذه الزبدة الساخنة حتى يتم تحقيق الطهي المطلوب. يقدم الصحن بطبقة من الأرز الأسود، مع شريحة لحم البقر في الأعلى مزينة بصلصة كبد الإوز.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.