إفران مشليفن منتجع وجولف مشليفن: مرآة الذوق الرفيع

عندما تبحث عن هروب من ضجيج المدينة وتعب الحياة اليومية، فإن «منتجع وجولف مشليفن» الذي يقع وسط الجبال والطبيعة بمشليفن نواحي مدينة إفران، يعد الوجهة المثالية للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي.

يجمع هذا الشاليه الساحر بين البناء المعماري الرائع الخاص بالمنطقة والضيافة الراقية والمناظر الخلابة التي تحيط بها من جبال وأنهار وطبيعة خضراء، مما يجعله ينافس أفضل الوجهات السياحية في العالم.

يتميز هذا الشاليه السياحي ببنائه المعماري الرائع الذي يتناسب تماما مع البيئة المحيطة، باستخدام المواد المحلية مثل الحجر والخشب والرخام في البناء، مما يعزز الاندماج الجميل بين الشاليه والمناظر الطبيعية.

ويعكس تصميم المكان تراث المنطقة وثقافتها، مع الحفاظ على العناصر التقليدية والمعمارية الفريدة. ويمكن للزوار الاستمتاع بجمال الشاليه الخارجي والداخلي، حيث تمتاز الغرف بجدران خشبية دافئة وأرضيات من الحجر الطبيعي، مما يخلق أجواء هادئة ومريحة.

تتسم غرف النوم في الشاليه بأثاثها الفاخر والمريح، وتوفر بيئة مثالية للراحة والاسترخاء، وهي 28 غرفة (من 30 إلى 45 مترًا مربعًا)، و32 جناحًا فاخرًا (50 مترًا مربعًا)، و8 أجنحة أمباسادور (125 مترا مربعا مع غرفتي نوم)، ومن الوحدتين الملكيتين الدوبلكس (750 مترًا مربعًا).

وتصمم الأسرة بعناية لتوفير النوم العميق والهدوء، بألوان هادئة ومفروشات بهية لضمان تجربة إقامة مريحة للنزلاء. وبفضل التصميم الداخلي الراقي والتفاصيل الجمالية، يشعر الزوار بالراحة والدفء وكأنهم في منزل بعيد عن المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنزلاء الاستمتاع بإطلالات خلابة على الجبال الضخمة والوديان الخضراء والأنهار الجارية. كما يمكنهم استكشاف المنطقة المحيطة سيرا على الأقدام أو التزلج، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل ممارسة اليوغا والجولف أو السباحة في المسبح أو الأنهار، أو الاستمتاع بيوم كامل في قسم السبا الخاص بالمنتجع. وستمنحهم هذه التجارب الفرصة لاستكشاف جمال الطبيعة والاستمتاع بالهدوء والسكينة التي توفرها المناطق الجبلية.

Hôtel Michlifen Ifrane Suites & Spa. Av. Hassan II

Tél. : 05.35.86.40.00 / 41.00 – www.michlifenifrane.com

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟