دعاء لحياوي لنساء : أقدم نفسي بموهبتي وليس بجمالي

عرفها الجمهور المغربي بأنها صاحبة صوت عريض ووجه جميل، أطل عليهم من خلال إحدى برامج المسابقات، ثم حجزت لنفسها مكان في قلوب المشاهدين بإطلالتها الراقية، واختياراتها الفنية المختلفة، المغنية والممثلة دعاء لحياوي تحدثت مع موقع مجلة نساء من المغرب حول كواليس مسلسلها الأخير" خو خواتاتو" .

— في البداية كيف كانت أجواء تصوير مسلسل ” خو خواتاتو”؟

كانت أجواء عائلية، بامتياز، وجد إيجابية و جميع الممثلين كانوا يعملون كأسرة واحدة من أجل إنجاح العمل، وأعتقد أن الجمهور لمس ذلك من خلال الحلقات، وعبر أداء الممثلين العفوي.

– وما هي ردود الأفعال التي تلقيتيها على حلقات المسلسل؟

تلقيت ردود أفعال إيجابية على حلقات المسلسل الذي يعرض كل يوم اثنين على شاشة الدويزيم، وكما نقول ” عجبني الحال”، حيث جاءت معظم التعليقات جيدة جدا على المسلسل عموماً، وعلى دوري خصوصاً، ولمس الجمهور المجهود الذي بذلناه جميعاً كفريق عمل حتى تظهر حلقات المسلسل بشكل مرضي لنا، ويليق بمشاهدي التلفاز أيضاً.

– بالرغم من أنك تملكين صوت جميل إلا أنك لم تقومي بالغناء في المسلسل؟

هذا اختياري، فأنا أردت أن أقدم نفسي للجمهور كممثلة، بعد ما عرفوني كمغنية، أردت التركيز على مسار التمثيل، وبالرغم من وجود عرض من الشركة المنتجة لأداء أغنية جينيريك المسلسل إلا أنني رفضت لأفرض نفسي كممثلة .

– أنت صاحبة وجه جميل ، هل سيحصرك ذلك في تقديم نوعية أدوار معينة؟
لا أنكر أن الجمال يساعد على الشاشة، ولكن أنا حريصة على تقديم موهبتي أولا قبل جمالي، سواء في التمثيل أو الغناء، وفي أي مكان عمل أركز على موهبتي واحترافيتي ولا أتعامل على أنني امرأة جميلة، ولكن فنانة موهوبة.

– هل تابعتي الأعمال الدرامية الرمضانية ؟
بالطبع ، أتابع معظم الأعمال الدرامية المغربية الرمضانية، وأنا فخورة جدا بالمستوى الكبير والسرعة الهائلة التي تتقدم بها الدراما المغربية، خاصة وأن صناع الدراما يبذلون مجهود كبير لإرضاء المشاهدين المغاربة، وهذا هو هدفنا جميعاً.

– وكيف تقضين النهارات الرمضانية؟
أعمل بشكل مستمر، وأقضي وقت طويل في الاستوديو، حيث استعد لطرح أغنية عقب عيد الفطر مباشرة، بالإضافة إلى حرصي على الفطور اليومي العائلي برفقة والدي وإخوتي، وأقدم لهم أطباق وشهيوات من صنع يدي.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.