منى فتو لنساء:مواعيد برمجة مسلسل ” غدر الزمان” أثر على نسب مشاهدته

ممثلة من طراز رفيع، ارتبط اسمها بالأعمال الناجحة، منى فتو التي لا تكرر نفسها درامياً، قدمت في رمضان 2023 مسلسل "غدر الزمان" والذي يعرض على شاشة الأولى، نساء من المغرب تواصلت معها لتقترب من ارتساماتها عن المنافسة الدرامية الرمضانية لهذا لعام..,

– أنت مُقلة في أعمالك الدرامية، ما السبب الذي دفعك لقبول “غدر الزمان”؟
بالفعل، أنا أتريث جدا قبل أن أخوض أي تجربة فنية، وانتقي أعمالي بدقة وبعد تفكير عميق، ولكن مسلسل “غدر الزمان” فرض نفسه  كلياً، لأن القصة متميزة ومتماسكة، والدور أقدمه لأول مرة، إضافة إلى أنه أول تعاون لي مع شركة الإنتاج connection media، وبالطبع المخرج ياسين فنان وهو قائد عمل مُبدع، وكنت أرغب في التعاون معه.

– ولكن ألا تجدين أن المسلسل لم يحقق الصدى المتوقع؟
الجمهور حتى الآن لم يشاهد سوى ستة حلقات من المسلسل، وذلك بسبب مواعيد البرمجة على القناة الأولى، لأن المسلسل يذاع من يوم الاثنين إلى الخميس وفي ساعة متأخرة نسبياً هي الحادية عشر مساءاً، وبالتالي أثر ذلك على نسب المشاهدة ، ولكن على العموم، أتوقع خلال الأيام القادمة أن يفرض المسلسل نفسه، لأنه قصة جذابة وحاول كل أعضاء فريق المسلسل تقديم أفضل ما عندهم لإمتاع المشاهدين.

– ما رأيك في كم المسلسلات المعروضة هذا العام؟
بالطبع شيء إيجابي جداً، لأنه كلما زادت عدد الأعمال الدرامية كان ذلك في مصلحة الفنان، والصناعة كلها بالمغرب، وأنا سعيدة جداً أنه أصبح لدينا منافسة حقيقية بعد أن كانت الأعمال الرمضانية لا تتجاوز المسلسلين أو الثلاثة على أبعد تقدير.

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par CONNEXION MEDIA (@connexionmediama)

– ولكن بالرغم من ذلك الجمهور المغربي عبر مواقع التواصل الإجتماعي ينتقد الأعمال الرمضانية بشدة..ما تعليقك؟
الجمهور المغربي متابع جيد لكل أنواع الدراما، بالإضافة إلى الانفتاح على المنصات الإلكترونية جعل من الطبيعي أن يقارن أعماله بأعمال من جنسيات أخرى، ولكن يظل الجمهور المغربي كريم من وجهة نظري، لأنه يظل متحيز ومتابع للمنتوج الوطني المغربي، حتى لو لم يكن في المستوى بحثاً عن جذوره ولهجته وتاريخه في الدراما.

– ماذا تتابع منى فتو في رمضان؟
نظرا لكثرة المسلسلات مثلما ذكرنا أخترت عملين لأتابعهم، هي “كاينة ظروف” وهو مسلسل جيد جدا ومتميز، وسيت كوم” خوخواتاتو” وفي رأيي أنه أفضل عمل كوميدي مغربي منذ سنوات طويلة، وهو بالمناسبة ساهم في تغيير وجهة نظري الشخصية عن الكوميديا المغربية، و جعلني أتيقن أنه من الممكن تقديم كوميديا جيدة في بلد كل ما يمكن أن يضحك فيها طابوهات وغير مسموح للمبدعين أن يقتربوا منها، وهذه فرصة لأهنئ كل صناع مسلسل ” خوخواتاتو” على العمل المتماسك الذي قدموه.

– كيف تقضي منى فتو نهارها الرمضاني؟

سوف أعود لتصوير مشاهدي في الحلقات المتبقية من مسلسل “رحمة”، من إخراج محمد علي المجبود و إنتاج ميد برود الأسبوع المقبل، لذلك فأنا أستغل تلك الفترة في قضاء وقت مع والدتي وابني، وبعض الأصدقاء الذين أحرص على التواصل معهم في رمضان.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.