الوجه الآخر لنوال المتوكل

حلت العداءة العالمية نوال المتوكل، على غلاف عدد يناير 2023 من مجلة نساء من المغرب .

وحاولت المجلة الكشف عن الوجه الأخر لنوال المتوكل، وتحدثنا معها عن نوال الإنسانة والمرأة..

عادات وهوايات تحرصين عليها؟

الجري والقراءة. فالأول أعتبره إيقاع الحياة التي لا تستقيم بدونه، والقراءة هي رئتها. حياتي لا تستغني عنهما، لذلك ربطتهما بالإيقاع والرئة، لا أعتقد أن إنسانا يمكنه العيش بدونهما.

غالبا ما يكون للأسماء الكبيرة فلسفة تذكرنا بهم، ما فلسفتك في الحياة؟

العمل المستمر، والاشتغال على الذات، وتنظيم الأولويات، والاستفادة من الوقت بشكل إيجابي، الأمل والقدرة على الصبر، والمثابرة ورسم الأهداف. يمكنك اعتبارها خارطة طريق في حياة، لا أرغب أن تكون عادية وبيضاء وبدون إنجازات. كل من يصر على الإنجاز يسير وفق خطة وتصور مستبقين. إنها فلسفتي في الحياة.

الشياكة جزء من مظهرك، ما علاقتك بالموضة وما ستايل الذي ترتاحين فيه؟

أنا من محبي الأزياء بحسب ما يناسبني، وأنا أساير الموضة أيضا حسب ما يتماشى مع طبيعة المناسبات، أما ستايلي فهو الرياضي الشيك والمريح. الراحة مهمة في اللباس،

هل يخيفك التقدم في العمر وكيف تتعايشين معه؟

السن عبارة عن أرقام يتداولها الإنسان في كل سنة، ولكن سن العقل هو الذي يحدد الشخصية. والحفاظ على الصحة أمر مهم للحفاظ على العمر، لذلك أحرص على الاشتغال على الذات و الإستفادة من الوقت بشكل إيجابي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

ما هي عاداتك التجميلية؟

أحرص على غسل وجهي مرتين يوميا باستخدام مستحضر التنظيف المناسب لبشرتي ووضع مرطب طبيعي، في الصباح أضع مكياجا بسيط مع شرب الماء طيلة اليوم.

السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».
المظاهر هي ما يتحكم في السلوك والمبالغة في الشراء والإفراط في الاستهلاك.
قدم عدد من مصممي الأزياء والمنتجات المغربية قطع أصيلة وأصلية من منتجاتهم في فضاء كاليري H، بمدينة الدار البيضاء، كاميرا نساء من المغرب رافقت المعرض لتنقل لكم الصورة.