حقوقيات ينوهن بمنهجية الملك في بلورة المقترحات لمراجعة مدونة الأسرة

في اجتماع حاشد للجنة المركزية للعمل النسائي بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تم التأكيد على الخطوات الحكيمة والتشاركية التي تتبناها الدولة في مراجعة مدونة الأسرة.

أشادت اللجنة المركزية للعمل النسائي بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالمنهجية الرشيدة التي انتهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إحالة المقترحات المرفوعة من قبل الهيئة المكلفة على المجلس العلمي الأعلى لدراستها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ومقاصدها السامية، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في ضمان التوافق بين التعديلات المقترحة والأصول الشرعية.

ووفق بلاغ أصدرته اللجنة عقب اجتماع لها، أشادت المشاركات بالدينامية التي تتميز بها أعمال اللجنة، منوهات بمساهمة جميع عضواتها ومناضلات الاتحاد في مختلف الأنشطة. كما جددن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في برنامج الاتحاد، ومؤكدات على استمرار دعم صمود المرأة الفلسطينية المناضلة.

وفي السياق ذاته، لم تغفل اللجنة المركزية الإشادة بالوضعية الصعبة للعاملات بشركة “NOVACO FASHION” بطنجة، واستنكارها للتضييق الممارس عليهن. وأكدت اللجنة على دعمها المطلق لهؤلاء العاملات بجميع الأشكال القانونية والنضالية من أجل إنصافهن وضمان حقوقهن.

ختاما، أكدت اللجنة المركزية أن هذه الخطوات تأتي في إطار مسعى شامل لتعزيز مكانة المرأة وحقوقها في المجتمع المغربي، معتبرة أن مراجعة مدونة الأسرة محطة مهمة على هذا الطريق.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .