إسماعيل أقديم يكشف عن مجموعته الجديدة في The Eight Concept

كشف مصمم الأزياء "إسماعيل أقديم"، عن مجموعته الجديدة في فضاء العرض الفاخر The Eight Concept بمدينة الدار البيضاء.
مصمم الأزياء إسماعيل أقديم

أزاح مصمم الأزياء “إسماعيل أقديم”، الستار عن مجموعته الجديدة التي تنقل روح وتاريخ وعراقة جبال الأطلس المهيبة عبر الملابس في مجموعة متفردة، قدمها في فضاء العرض  the eight concept  بمدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء 24 أبريل 2024، بحضور عدد كبير من المهتمين بصناعة الموضة والأزياء الفاخرة بالمغرب.

يدمج هذا التعاون بين The Eight Concept و إسماعيل أقديم الجمالية المعاصرة لمفهوم المتجر مع المعرفة الحرفية والهوية الثقافية المميزة لـمصمم الأزياء الغارق في سحر تمغريبت.

وتميز العرض بتقديم بقطع فريدة من نوعها مشبعة بروح جبال الأطلس مع أنماط وأنسجة وفروق دقيقة في الألوان مستوحاة من تضاريس الأطلس وتنوعه. ويعكس كل عنصر جوهر هذه المنطقة المميزة، ويجسد غموضها وعظمتها وروعتها.

 

أكدت السيدة نادية الشرايبي  “يسعدنا التعاون مع إسماعيل أكديم في هذه المجموعة الحصرية”. “يجسد هذا التعاون بشكل مثالي التزامنا بتسليط الضوء على المواهب المحلية وتقديم قطع فريدة لعملائنا تحكي قصة أصيلة.”

عبر إسماعيل أكديم، الذي ترتكز أعماله على تراثه المغربي، عن شغفه بجبال الأطلس من خلال هذه المجموعة. ويوضح قائلا: “كانت جبال الأطلس دائما مصدر إلهام لا ينضب بالنسبة لي”. “إنه لشرف كبير أن أكون قادرًا على مشاركة هذا الانبهار مع الجمهور من خلال هذا التعاون مع The Eight Concept.”

تصدرت المغنية اللبنانية "هيفاء وهبي"، محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما ظهرت عليها ملامح التقدم في العمر بالبشرة، وظهرت عليها تجاعيد الوجه.
في ظل حضور جماهيري كثيف نظمت الرابطة الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة (IEFTA) حلقة نقاشية بعنوان "النزوح: وجهات نظر سينمائية" وذلك بالتعاون مع مركز السينما العربية، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي.
في إطار فعاليات العام الثقافي "قطر - المغرب 2024"، ينطلق فريق الأعوام الثقافية، المبادرة التابعة لمتاحف قطر، في رحلة عبر الزمن مع تاريخ المغرب وثقافته وإرثه.