عصام وشمة.. السيدات مصدر إلهامي

5 أسئلة لعصام وشمة

ما مفهومك للأناقة، وأهميتها في حياتك؟

الأناقة والجاذبية الشخصية هي من الصفات الإيجابية التي يسعى إليها كل انسان في حياته، كونها تلعب دورا كبيرا في تحسين العلاقات الاجتماعية والعملية والعاطفية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس. وهي لاتعني بالضرورة ارتداء ملابس باهضة الثمن، بل الأهم هوأن تكون متناسقة وتمنح الشخص مظهرا جميلا.

 

ماهي لمستك الجمالية التي لا تتخلى عنها؟

بالنسبة لي أهم لمسة تجميلية لا يمكنني تجاهلها هي اختيار قصة الشعر المناسبة، وأعتبرها خطوة ضرورية بالنسبة للرجل والمرأة على السواء لأنها تبرز قوام الشخص وتظهر جماله. بالإضافة إلى الأكسسوارات التي أجدها ضرورية كونها تضفي جمالية على اللباس، ومن الأفضل أن تكون أنيقة وتناسب ستايل الشخص.

كم مرة تذهب للحلاق في الشهر؟

أداوم على زيارة الحلاق كل عشرة أيام بالنسبة للشعر، وبالنسبة للوجه أواظب على العناية به وباللحية بمعدل مرة كل يومين.

بحكم عملك كمصمم أزياء، ما هي أهم قواعد تنسيق اللباس الرجالي ؟

أهم قاعدة في تنسيق اللباس هي اختيار الألوان المناسبة، والقطع الملائمة لشكل الجسم والاهتمام بالأكسسوارات التي سبق وذكرت بأنها تضفي لمسة راقية لمظهر الشخص، ولابأس من مواكبة صيحات الموضة عند اقتناء الملابس.

 

هل تحضر اللمسة الأنثوية في اختياراتك ؟

اللمسة الأنثوية حاضرة بقوة في اختياراتي، اختار دائما كل ما يعجب المرأة ويثير انتباهها في لباس الرجل. أستلهم تصاميمي وأناقتي في الملابس من السيدات على العموم، من خلال التحدث إليهن ومعرفة ستايل الرجل الذي يعجبهن وكذا الألوان التي يفضلنها، وأطبق ملاحظاتهن في اختيار اللباس الذي ينال إعجاب الجنسين على السواء ما يجعل الشخص محط أنظار الجميع.

لا يمتلك الأطفال حتى سن المراهقة القيمة المعرفية لأهمية ضبط الوقت، واحترام المواعيد، وتعليم الأطفال تلك المهارة يمنحهم مفتاح سحري لتجنب الكثير من المشكلات في الكبر.
هي الحكواتية التي دخلت حقل الحكي بالصدفة المحضة في بلد موليير. استثمرت كتاباتها وما سمعته في جلسات الجدة والوالد  لتبصم هويتها الإبداعية بتميز.
الفنان مصطفى مفتاح يفتح لكم أبواب عالمه في غاليري أفريكان آرتي يوم الخميس 26 شتنبر على الساعة 19:00.