أسبوع الموضة العالمي ببرشلونة ينتصر للمرأة الواقعية

اختار مصممو الأزياء وصناع العلامات العالمية، الانحياز للمرأة العملية والواقعية في تصميماتهم لمجموعة ربيع وصيف 2023- 2024، وذلك خلال أسبوع الموضة العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية.

راعى الحدث مبدأ الاستدامة ودمج ما بين التكنولوجيا والطابع العصري في ازياء عملية للمرأة الواقعية، ولم يغفل المصممون في أسبوع الموضة في برشلونة عن توفير تصاميم  تراعي التفاوت في السن والذوق والحضارة. كما تميزت العروض بأنها جاءت بقياسات مختلفة لتلبي حاجة مختلف أشكال القوام في محاولة جدية لكسر الصورة النمطية للمرأة النحيفة المرتبطة بمفهوم المثالية والكمال. فبعد انتهاء أسابيع الموضة العالمية في كل من باريس وميلانو ولندن ونيويورك حان الوقت لتطلق برشلونة إبداعاتها.

أطلقت دار All That She Loves الجمبسوت الكاكي وهو لون طغى على المنصات في برشلونة، وهو منفذ من الحرير المطبع الزيتوني اللون، وهو منسق مع كاب حريري على الأكتاف مطبع مع الصندل المسطح المريح. ومن الماركات التي برعت في تصميم أزياء بهذا اللون نذكر دار أملول Amlul التي نفذت تنورة كاكية بقصة ميدي مع بلوزة كروب قصيرة. كما نسقت الدار النظارات الشفافة البرتقالية ذات إطار أسود سميك.

ركزت دار كوستو برشلونة بالقماش الميتاليكي على شكل فساتين منسقة بلونين صارخين، وتزدان بتقنية تفريغ ثلاثية البعد. ونفذت أيضاً الجمبسوت أو البدلات التي تتألف من سروال ميتاليكي مطبع براق مع بلوزة بياقة منخفضة، وهي مثالية للسهرات و الإطلالات الأنثوية الجذابة على السجادة الحمراء.

 قدمت دار تشاندلر Chandler اللون الباستيل الزهري على شكل بلوزة منفذة من ورود من القماش، مع تنورة شفافة مزدانة بالتكسيرات العامودية المنمقة وهو لوك مثالي لحضور حفل زفاف

لا يمتلك الأطفال حتى سن المراهقة القيمة المعرفية لأهمية ضبط الوقت، واحترام المواعيد، وتعليم الأطفال تلك المهارة يمنحهم مفتاح سحري لتجنب الكثير من المشكلات في الكبر.
هي الحكواتية التي دخلت حقل الحكي بالصدفة المحضة في بلد موليير. استثمرت كتاباتها وما سمعته في جلسات الجدة والوالد  لتبصم هويتها الإبداعية بتميز.
الفنان مصطفى مفتاح يفتح لكم أبواب عالمه في غاليري أفريكان آرتي يوم الخميس 26 شتنبر على الساعة 19:00.